احتفاء سعودي بنصيحة إيرانية للخروج من مستنقع اليمن

اخترنا لك

احتفت وسائل إعلام سعودية، الاثنين، برسالة إيرانية تتناول الوضع في اليمن وتقدم مقترح لولي العهد للخروج من مستنقع الحرب في مؤشر على تغيير جذري في  سياسة المملكة التي ظلت على مدى 6 سنوات تشن حرب على اليمن بحجة مواجهة “المد الايراني”.

خاص- الخبر اليمني:

ونشرت “صحيفة الشرق الاوسط”  نص الرسالة التي بعثها  الرئيس الايراني السابق أحمدي نجاد وتتضمن نصائح مهمة لمحمد بن سلمان أبرزها، بحسب الصحيفة، تشكيل لجنة عالمية تضم شخصيات موثوقة عالميا ومعنية بالحرية والعدالة لإجراء محادثات بين  الأطراف بهدف إنهاء الأزمة وإحلال السلام  والصداقة.

وطالب نجاد بن سلمان الامتثال لمطالب شعوب المنطقة بإنهاء الحرب على اليمن، مشيرا إلى أن مبادرته هذه شخصية وتنطلق من دافع انساني.

ودعا نجاد إلى  تحمل الجميع لمسؤوليته الانسانية والعمل بكل طاقته من أجل وضع نهاية للحرب على اليمن.

وتضمنت رسالة نجاد نسخة للأمين العام للأمم المتحدة، انطونيو غوتيرش، ورسائل إنسانية، مؤكدة بأن الجميع سيخسر في نهاية المطاف.

وعد مراقبون نشر وسائل إعلام سعودية لمضمون الرسالة موافقة مبدئية تعكس رغبة سعودية للخروج من مستنقع الحرب على اليمن أو على الأقل  تعول على من اتخذتهم كشماعة لحربها على اليمن  في إخراجها من هذا البلد الذي لا يزال صامد رغم معانته جراء الحرب والحصار.

أحدث العناوين

الحوثي: لتفسح الأنظمة العربية المجال أمام شعوبها إذا كانت لا تجرؤ على تبني موقف بشأن غزة

قال قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، الخميس، إن العدوان على غزة "يتوقف فوراً عندما يقرر الأميركي ذلك"،...

مقالات ذات صلة