الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار مرفأ بيروت إلى 137 قتيل وأكثر من 5000 مصاب

ارتفعت احصائية ضحايا انفجار مرفأ بيروت، إلى 137 قتيل وأكثر من 5000 مصاب منها حالات حرجة، بينما تقدر أعداد المفقودين حتى الآن بالعشرات.

لبنان- الخبر اليمني:

وأكد فادي سنان، مدير عام وزارة الصحة اللبنانية، وصوف عدد من طائرات المساعدات الطبية والإنسانية من عدة دول منها قطر وإيران وفرنسا واليونان، وروسيا، مشيرا إلى أن طائرة المساعدات المصرية ستهبط في مطار الحريري غدا صباحا.

وأشار سنان لوكالة “سبوتنيك” إلى أن بلاده حاليا في حاجة شديدة للمساعدات الطبية ولا تواجه أي عجز في الكوادر البشرية، رغم توقف عدد من المستشفيات العامة اللبنانية في العاصمة بيروت.

وطالب مدير عام وزارة الصحة اللبنانية، “بتضافر الجهود الإقليمية والدولية لمساعدة لبنان في محنته الكبيرة، مؤكدا استنفار الوزارة في خدمة الضحايا وإنقاذهم مع التواصل المستمر بكافة الجهات الخارجية والدول الصديقة ومنها منظمة الصحة العالمية واليونسيف والجامعة العربية، لسرعة تقديم المساعدات الطبية اللازمة لمواجهة الكارثة”.

وهز انفجار عنيف، مساء أمس الثلاثاء، مرفأ بيروت، ما تسبب في تضرر نصف مباني المدينة تقريبا نتيجة شدة الانفجار العنيف مع وقوع عدد كبير من الضحايا وخسائر كبيرة في الممتلكات، وفقا لوكالات.

قد يعجبك ايضا