الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

صحة صنعاء تعلن حصيلة جريمة التحالف الأخيرة في الجوف

قالت وزارة الصحة في حكومة صنعاء، إن التحالف ارتكب، اليوم الخميس، جريمة جديدة في محافظة الجوف، راح ضحيتها حوالي 20 قتيل و7 جرحى معظمهم أطفال ونساء في حصيلة أولية غير نهائية.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأدانت الوزارة في بيان مساء اليوم، الجريمة “التي تأتي تحت غطاء الأمم المتحدة ومباركتها لها ولكل ما يقوم به من جرائم” بصور مباشرة وغير مباشرة، فيما أدانت “استمرار الامم المتحدة في ارسال رسائل الشكر والثناء لانظمة تحالف العدوان على رأسها النظامين السعودي والإماراتي”.

ودعت وزارة صحة صنعاء المجتمع الدولي “لاستنكار هذه الجريمة وجرائم الحصار المستمر على اليمن ارضا وإنسانا ورفع الصوت عاليا لإيقاف العدوان ورفع الحصار كأقل عمل يتوجب عليهم تجاه أبناء اليمن”.

واستهدف طيران التحالف بثلاث غارات، اليوم، مخيمات للبدو الرحل في منطقة المعاطرة، فيما أفاد شهود عيان أن طيران واصل التحليق بشكل مكثف فوق سماء منطقة المعاطرة بعد ارتكاب الجريمة “بغرض خلق حالة من الرهاب بين المواطنين تحول دون اسعاف الضحايا”.

وارتكب التحالف جريمة قبل أقل من شهر، جريمة مروعة بحق المدنيين من أهالي بيت المرزوق في منطق المساعفة بمديرية الحزم بذات المحافظة، وراح ضحيتها مقتل وإصابة 31 مدنياً معظمهم من النساء والأطفال.

قد يعجبك ايضا