المشاط يوجه بتشكيل لجان لمعالجة أضرار السيول وترميم المنازل المهددة بالسقوط

اخترنا لك

وجه رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء مهدي المشاط، اليوم الجمعة، بتشكيل لجان طوارئ بأمانة العاصمة والمحافظات، لحصر أضرار السيول ووضع الحلول.

صنعاء- الخبر اليمني:

ووفقا لوكالة الأنباء اليمني “سبأ” التي تبث من صنعاء، “يرأس لجان الطوارئ أمين العاصمة ومحافظو المحافظات وعضوية وزارة الداخلية، والأشغال، المياه والبيئة، والدفاع المدني، والصحة، الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث، والزراعة، والمدن التاريخية، لعمل التدخلات العاجلة والسريعة بحسب طبيعة ونمط المحافظات”.

ووجه المشاط اللجان بالنزول الميداني إلى “أماكن تواجد السيول والمنازل المعرضة للسقوط أو المنحدرات، ومنازل السكان الذين على جوانب الأودية، وتفقد السدود والحواجز، والعمل على إيجاد منافذ لتصريف المياه جراء تدفق السيول، وتوعية الأهالي والسكان وإصلاح ما استطاعت إصلاحه وما لم تستطيع، يتم رفع تقرير بهذا الشأن إلى رئاسة الجمهورية”.

وأشارت الوكالة إلى أن التوجيهات تضمنت أيضاً إنشاء غرفة عمليات في أمانة العاصمة وكل محافظة وتخصيص رقم مجاني واستمرار مهمة اللجان في المتابعة لمدة شهر، وفي حال استمرت الأمطار تستمر اللجان في مهامها وأعمالها.

ووجه “رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء” صندوق التراث والتنمية الثقافية، بسرعة ترميم المنازل المهددة بالسقوط ومواجهة الحالات الطارئة.

أحدث العناوين

المقاومة تستهدف مقر قيادة كتيبة ليمان الإسرائيلية

أعلنت المقاومة الإسلاميّة في لبنان، اليوم الخميس ‏استهداف ‏مقر قيادة كتيبة ليمان المستحدث ‏بالقذائف المدفعية.‏ متابعات-الخبر اليمني: وقالت المقاومة في بيان...

مقالات ذات صلة