الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

نصر الله يفند علاقة حزبه بانفجار مرفأ بيروت ويقترح تكليف الجيش في التحقيق

قال أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، إن انفجار مرفأ بيروت، يعتبر فاجعة كبرى لحقت بلبنان وأنها “عابرة للطوائف والمناطق وبيروت تحتضن كل اللبنانيين وأهل بيروت يختصروا كل اللبنانيين”.

لبنان- الخبر اليمني:

وأشار نصر الله في كلمة له حول الحادثة، إلى أنه قتل عدد كبير من اللبنانيين والسورييين ومن جنسيات أخرى وآلاف الجرحى وعشرات المفقودين وعشرات آلاف العائلات التي خرجت من بيوتها.

وأضاف أمين عام حزب الله: “عند حصول فاجعة وطنية كبرى يجب على الجميع تجميد كل النزاعات والترفع عن ذلك والتعاطي بمنطلق اخلاقي مختلف والناس تتعاون كي تتجاوز الفاجعة ، وهذا ما يجري في كل العالم”، لافتا إلى أنه منذ الساعة الاولى للفاجعة، خرجت بعض وسائل الإعلام المحلية والعربية والقوى السياسية” زعمت أن الانفجار بسبب صواريخ أو ذخائر ومواد تابعة لحزب الله.

ونفى حسن نصر الله أن لهم علاقة بذلك قائلا: “اعلن واؤكد نفيا قاطعا مطلقا ان لا شيء لنا في المرفأ، لا مخزن سلاح ولا صاروخ ولا بندقية ولا قنبلة ولا رصاصة ولا نيترات، على الاطلاق لا حاليا ولا في الماضي ولا في المستقبل والتحقيق غدا يثبت ذلك”.

وأوضح أن “وسائل إعلام لا تزال حتى الان تتحدث عن حزب الله وعلى طريقة اكذب اكذب حتى يصدقك الناس”، وتابع “نحن نراهن على وعي الناس وعلى ان هذه المحطات لديها تاريخ في الكذب والتزوير وقلب الحقائق”.

وأكد أن حزب الله مع تحقيق شفاف ومحاسبة قانونية عادلة لمن له علاقة وسبب في الانفجار، مضيفا “اذا كانت مؤسسة الجيش اللبناني موثوقة لدي الجميع كلفوا الجيش بالتحقيق”، أو أن “هناك خيار اخر القيام بتحقيق مشترك بحيث ان الجهاز الامني الذي تثقون به يكون موجودا بالتحقيق”.

قد يعجبك ايضا