الاصلاح يفجر الوضع العسكري بريف تعز بسبب “سجائر مهربة”

اخترنا لك

فجرت فصائل الاصلاح في تعز، الاحد، الوضع، عسكريا، في الريف الجنوبي الغربي في مؤشر على استمرار مساعيها لإخضاع اهم منطقة استراتيجية تطل على الساحل الغربي لليمن.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية إن مديرية جبل حبشي تشهد أعنف المعارك بين فصيل الشرطة العسكرية المحسوب على الاصلاح وقوات الامن في المديرية بقيادة توفيق الوقار، مشيرة إلى أن  المواجهات اندلعت صباحا عقب احتجاز قوات الامن في المديرية شاحنة محملة بالسجائر المهربة.

ولم تعرف حصيلة الضحايا حتى اللحظة حيث تدور أعنف المعارك هناك.

وتسببت المواجهات بقطع الطريق بين مدينة تعز واهم منفذ لها حيث أفادت المصادر بأن المئات من الأسر عالقة بين الضباب ومفرق جبل حبشي حيث تدور المواجهات.

وكانت مديرية جبل حبشي شهدت خلال اليومين الماضيين توتر متصاعد بين الاإصلاح والفصائل الاخرى، بعضها محسوبة على الإمارات.

وسجلت المديرية حالتي اغتيال طالت قائد الشرطة العسكرية في تعز محمد الخولاني ومدير مكتب الضرائب محمد السبئي وهو ما يؤكد احتدام الصراع على شحنة السجائر في المديرية التي تعد أهم المنافذ الحالية بين عدن وتعز.

وتأتي هذه التطورات في وقت كان يتوقع فيه أن يبدأ الإصلاح تنفيذ  اتفاق سابق مع المحافظ يقضي بسحب فصائل الشرطة العسكرية من الحجرية مقابل تعيين قيادي في الحزب  قائدا للواء 35 مدرع ..

كما تشير هذه التحركات إلى رفض الإصلاح اخراج قواته من الحجرية التي تعد مطلة على باب المندب ومناطق تمركز الفصائل الموالية للإمارات في الساحل الغربي .

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة