قتلى وجرحى بتصعيد لقوات هادي في ابين

اخترنا لك

احتدمت المعارك مجدد، الاحد، بين قوات الانتقالي الموالي للإمارات وقوات هادي في ابين ، جنوبي اليمن في خطوة تعكس رفض الطرفين للمفاوضات التي ترعاها السعودية وتخطط لاستئنافها  الاسبوع المقبل.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر  محلية إن عددا من القتلى والجرحى سقطوا خلال مواجهات دارت الساعات القليلة الماضية في الطرية ووادي سلا.

وجاءت المواجهات عقب شن قوات هادي هجوم مباغت على قوات الانتقالي في تصعيد غير متوقع نظرا لانتشار لجنة رقابة سعودية.

وقال المتحدث باسم قوات الانتقالي في ابين، محمد النقيب، أن قوات المجلس تمكنت من صد ما وصفه بمحاولة تسلل لـ”الإخوان” وكبدتهم خسائر كبيرة.

وكانت وسائل اعلام تابعة للانتقالي أفادت في وقت سابق بتدمير طقمين لقوات هادي أحدهما يحمل سلاح رشاش واغتنام اخر خلال المواجهات في الطرية مشيرة إلى استمرار المعارك في المنطقة.

كما أكدت سقوط قتلى وجرحى بـ”العشرات”.

في المقابل قال القيادي فيما تسمى بـ”المقاومة الجنوبية” عادل الحسني إن  عددا من القتلى والجرحى سقطوا في صفوف الانتقالي عقب شن قوات  هادي هجوم على مواقعهم في الطرية مشيرا إلى مشاهدة سيارات إسعاف تنقل الضحايا.

هذه التطورات التي  تأتي بعد يوم فقط على محاولة تسلل للانتقالي في قرية الطرية على تخوم زنجبار، كبدته خسائر مادية وبشرية،  تتزامن مع أنباء عن تحركات سعودية لاستئناف مفاوضات الرياض بين الطرفين والتي بدأتها قبل عيد الاضحى باتفاق شبه اولي يقضي بتشكيل حكومة ضمن خطط تنفيذ الشق السياسي من اتفاق الرياض.

أحدث العناوين

قائد أنصار الله يستعرض الفشل الأمريكي البريطاني في مواجهة العمليات اليمنية

استعرض قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، الخميس، الفشل الأمريكي والبريطاني في محاولات التصدي للعمليات اليمنية المساندة لغزة...

مقالات ذات صلة