إسرائيل تستعد لتسيير رحلات جوية إلى الإمارات عبر المجال الجوي السعودي

اخترنا لك

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، إن بلاده تعمل على إمكانية تسيير رحالات جوية مباشرة من إسرائيل إلى الإمارات عبر المجال الجوي السعودي، بعد توقيع اتفاق التطبيع مع الإمارات.

وكالات-الخبر اليمني:

وأضاف نتنياهو عن هذه الرحلة  “إنها بمثابة رحلة جوية قصيرة للغاية كونها لا تستغرق سوى 3 ساعات تقريبًا، مثل الرحلة إلى روما مثلاً، لكنها ستغيّر وجه الطيران والاقتصاد الإسرائيليين من خلال إضافة حجم هائل من النشاط السياحي بكلا الاتجاهين، وحجم هائل من الاستثمارات”.

وتابع “مواطنو الإمارات معنيون جدًا بالقيام باستثمارات ضخمة في إسرائيل في مجال التكنولوجيا وفي استيراد المنتجات الرخيصة. إذ يقع هناك واحد من أكبر مراكز التجارة الحرة وأكثرها كفاءة في العالم، مما سيحقق فائدة كبيرة جدًا للمستهلك الإسرائيلي ويُعتبر ببساطة عاملاً محفزًا للاقتصاد الإسرائيلي والذي سيفيد أي مواطن”.

وواستطرد “نقدّر أننا سنتوصل إلى اتفاق يسمح حقًا بإقامة الرحلات الجوية المباشرة بين تل أبيب ودبي، مما سيفتح السوق الإسرائيلية للسياحة والطيران كما سيجذب الاستثمارات بأحجام لم نشهد مثلها قط. وسنواصل العمل من أجل مواطني إسرائيل ومن أجل المصالح التجارية في إسرائيل”.

أحدث العناوين

شواهد على حرب الإبادة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني

على مدى الستة أشهر الماضية من الحرب على قطاع غزة، تحولت المستشفيات والمدارس والطرقات إلى مقابر جماعية دفن فيها...

مقالات ذات صلة