21 قتيل في هجومين لحركة الشباب الإسلامية أحدهما على قاعدة عسكرية في الصومال

اخترنا لك

لقي مالا يقل 16صومالياً حتفهم في الهجوم الذي شنته حركة الشباب الإسلامية يوم أمس الأحد على فندق على ساحل العاصمة مقديشو، حسب تصريحات المتحدث باسم الحكومة مختار عمر.

وكالات-الخبر اليمني:

ومن بين الضحايا خمسة مهاجمين، وفقدت قوات الأمن أحد رجالها وأصيب 18 شخصا”.

واقتحم مسلحون فندق إليت الفاخر في شاطئ ليدو، وفجروا سيارة ملغومة ثم أطلقوا النار من بنادق هجومية، في أحدث هجوم لحركة الشباب التي تقاتل الحكومة المركزية منذ عام 2008.

وتسعى حركة الشباب للإطاحة بالحكومة المركزية وتأسيس حكمها القائم على تفسيرها الخاص للشريعة الإسلامية.

وقال رئيس خدمة آمين للإسعاف عبد القادر عبد الرحمن اليوم الاثنين إنهم نقلوا إلى المستشفيات 43 شخصا على الأقل أصيبوا في الهجوم.

ومالك الفندق هوعبد الله محمد نور، برلماني ووزير مالية سابق، ويتردد عليه مسؤولون وموظفون في الحكومة وصوماليون يعملون في الخارج.

وقُتل خمسة جنود اليوم الاثنين بعدما هاجم مقاتلون من الحركة بسيارة ملغومة وأسلحة نارية قاعدة عسكرية صومالية على بعد حوالي 30 كيلومترا من بلدة بيدوة في جنوب غرب البلاد.

وقال الميجر محمد أدن الضابط بالجيش في بيدوة لرويترز إن ثلاثة جنود قتلوا عندما هاجم انتحاري بسيارة ملغومة بوابة القاعدة.

وأضاف أن الجنود تركوا القاعدة، ودخلها مقاتلو الشباب وزرعوا قنبلة في جثة أحد القتلى. وقال “عندما عاد الجنود لحمل الجثة، انفجرت القنبلة مما أسفر عن مقتل جنديين آخرين”.

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة