صحيفة ألمانية: مليار دولار صادرات “إسرائيل” إلى دول الخليج خلال السنوات الأخيرة

اخترنا لك

كشفت صحيفة “هاندلسبلات” الألمانية في عددها اليوم الإثني، أن 200 شركة إسرائيلية تنشط حاليا في الإمارات، وكانت تنتظر بفارغ الصبر لتطبيع العلاقات الدبلوماسية بين تل أبيب وأبو ظبي.

متابعات- الخبر اليمني:

وقالت الصحيفة في تقرير ترجمته ” YNP″ إنه ومنذ أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن إقامة علاقات دبلوماسية بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة يوم الخميس، كان رجال الأعمال في كلا البلدين في حالة معنوية عالية.

ووفقا للصحيفة الألمانية علق الرئيس التنفيذي لصندوق رأس المال الاستثماري Jerusalem Venture Capital، إيرل مارغاليت، حول التطبيع  بأنه سيحقق آمالاً جديدة لإسرائيل والمنطقة”، وتوقع يوئيل جوزانسكي، المحلل في معهد Tel Aviver لدراسات الأمن القومي (INSS) تكثيف التعاون الثنائي الكبير بالفعل في المستقبل القريب.

وقال “دورون بيرسكين”، مدير شركة “كونكورد في إسرائيل” إنه يرغب في الحصول على موطئ قدم لشركته في الخليج، وأبدى تفاؤله بتحقيق الحلم بعد الاتفاق الاسرائيلي الاماراتي.

وكشفت الصحيفة الألمانية أن حجم الصادرات الإسرائيلية إلى دول الخليج بلغ حوالي مليار دولار خلال أربع سنوات ، وفقًا لدراسة أجراها معهد توني بلير للتغيير العالمي عام 2018 م، كان هذا أكثر من صادرات إسرائيل إلى اليابان أو روسيا وثلثي الصادرات على الأقل إلى ألمانيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك تطور متسارع في العلاقات بين إسرائيل والإمارات، وأن هناك شواهد كثيرة تؤكد التطور المتسارع في العلاقات الثنائية بين البلدين.

ولفتت إلى أن شركتين من أبو ظبي وتل أبيب أعلنتا التعاون قبل الإعلان عن الاتفاقية، ولكن وخوفًا من ردود الفعل السلبية في الشرق الأوسط، لم يجرؤ الشركاء التجاريون العرب على الإبلاغ عن المشروع المشترك في بيان صحفي، لأنهم كانوا سيُتهمون بأنهم “تطبيعون” و”خونة للفلسطينيين”.

وأكدت أن المسؤولين الإماراتيين يتعاملون مع الشركات الإسرائيلية منذ سنوات، بشكل طبيعي، على سبيل المثال ، يمكن لشركة الشحن الإسرائيلية “ZIM” قد أبرمت عدد من المشاريع المشتركة مع موانئ دبي العالمية، كما تدفقت أموال “إسرائيل” من الإمارات إلى شركة WeWork الناشئة ، التي أسسها الإسرائيلي آدم نيومان.

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة