الحوثي: “داعش والقاعدة” حولو قيفة ويكلا نقطة للتوسع في البيضاء ومحافظات ذمار وصنعاء

اخترنا لك

قال قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي، إن قوات صنعاء انتصرت في معركة مهمة وحساسة في البيضاء، على “داعش والقاعدة” في قيفة ويكلا بالمحافظة، الذين كانوا يشكلون بؤرة شر هناك، بدعم من التحالف.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأشار الحوثي في كلمة بمناسبة “الهجرة النبوية” إلى أن “داعش والقاعدة” حولوا قيفة ويكلا بالبيضاء نقطة أساسية للانطلاق نحو مناطق مجاورة بدعم واضح من التحالف، مؤكدا أن هذه العناصر حرصت على استغلال هذا الدعم لتثبيت تواجدهم في قيفة و يكلا للتقدم باتجاه بقية محافظة البيضاء، ومحافظات ذمار وصنعاء.

وأكد مقتل بعض أمراء “القاعدة وداعش” وأسر البعض في عملية قوات صنعاء العسكرية الأخيرة في البيضاء.

وأوضح عبد الملك الحوثي أن الطائرات الأمريكية والقنابل الأمريكية حضرت “لمساعدة الجماعات التكفيرية التي لطالما ادعت أمريكا محاربتهم”، داعيا إلى أنه “يجب أن تستمر كل المناطق والقبائل بالنفير ودعم الجبهات بالمال والرجال لمواجهة العدوان والحصار”.

وأعلن متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع، أن يوم غدا الجمعة، سيكشف تفاصيل عملية “تطهير  قواتهم لقيفة” في البيضاء.

وقال العميد سريع في تصريح صحفي: “غدا وفي تمام الساعة الثالثة عصرًا -إن شاء الله- إيجازٌ صحفي مهم نكشف فيه تفاصيل عملية تطهير قيفة مع مشاهد مهمة جدا لمجريات العملية، ونكشف مدى ارتباط هذه التنظيمات الإجرامية بدول العدوان”.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة