إيران تحتجز سفينة إماراتية بعد مقتل اثنين من صياديها

اخترنا لك

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الخميس، أنها احتجزت سفينة إماراتية الاثنين من هذا الأسبوع، بعد مقتل اثنين من صياديها في حادث إطلاق نار في الخليج.

وكالات-الخبر اليمني:

كما استدعت القائم بأعمال السفير الإماراتي لديها لتبلغة احتجاجها.

وأوضحت وزارة الخارجية في بيان لها أن السفينة احتجزت يوم الإثنين الماضي بعدما أطلقت سفن خفر السواحل الإماراتية “النار على زوارق صيد إيرانية، مما أدى إلى مقتل اثنين من الصيادين” .

وجاء في البيان إن “خفر سواحل الجمهورية الإسلامية الإيرانية احتجز السفينة الإماراتية نظرا إلى أنها كانت تبحر بشكل غير قانوني في مياهنا وتم توقيف طاقمها”.

وتأتي الحادثة في ظل ارتفاع منسوب التوتر بين البلدين بعد إعلان الأسبوع الماضي المفاجئ بأن الإمارات وافقت على تطبيع العلاقات مع إسرائيل بموجب اتفاق رعته الولايات المتحدة.

والخميس، أكدت وزارة الخارجية الإيرانية أن الحكومة الإماراتية أعربت عن “أسفها العميق” على الحادث الذي أودى بالصيادين الإيرانيَين و”أعلنت عن استعدادها للتعويض عن أي أضرار تسبب بها”.

وعلى الرغم من التوتر، إلا أن إيران والإمارات تقيمان علاقات اقتصادية تاريخية بينما تستضيف الإمارات جالية إيرانية كبيرة، واستقبلت إيران العام الماضي وفدا من خفر السواحل الإماراتي بهدف إعادة إحياء المحادثات بشأن الأمن البحري بين البلدين.

أحدث العناوين

اسر جديدة تضاف إلى قائمة الجنيد

ارتفعت، الثلاثاء، حصيلة ضحايا مجزرة التحالف في صنعاء مع استمرار انتشال الاسر من تحت الإنقاذ .. خاص – الخبر اليمني: وأفادت...

مقالات ذات صلة