منعت حافلات لنقل اللجنة العسكرية ..فصائل الانتقالي تحاصر معسكر سعودي بعدن

اخترنا لك

اغلقت فصائل الانتقالي في عدن، جنوبي اليمن،  الاحد، بوابة معسكر القوات السعودية في خطوة وصفت بالتصعيدية.

يتزامن ذلك مع تعميم المجلس لفصائله بعدم تنفيذ أي اجراء عسكري تفرضه اللجنة السعودية المكلفة بتنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية إن العشرات من منتسبي فصائل الانتقالي منعوا قرابة 5 حافلات للنقل الجماعي من دخول المعسكر السعودي في البريقة، مشيرة إلى أن الحافلات كانت بصدد نقل اعضاء اللجنة السعودية إلى المطار.

وكانت الهيئة العسكرية العليا لما يسمى بالجيش والامن الجنوبي- احد اذرع الانتقال نظمت عصرا تظاهرة للمطالبة بمرتبات اعضائها والمتوقفة منذ 5 اشهر.

ولم يعرف هدف الانتقالي من منع خروج اللجنة السعودية  من عدن  وما إذا كان للضغط عليها لتنفيذ شروط معينة.

وكانت اللجنة بدأت  خلال الايام الماضية عمليات جرد لمعسكرات الانتقالي وسط أنباء عن استخدام المجلس شاحنات نقل بضائع لتهريب اسلحة ثقيلة ومتوسطة من معسكراته في عدن إلى لحج والضالع.

ومن المتوقع أن ترفع اللجنة تقرير للتحالف  ببدء تنفيذ اخراج فصائل الانتقالي من عدن ضمن اتفاق الرياض، لكن المجلس لا يزال يرفض تنفيذ هذا البند.

وأفادت مصادر محلية عن تعميم الانتقالي لكافة فصائله بعدم مغادرة عدن قبل تنفيذ الشق السياسي واعلان تشكيلة الحكومة الجديدة.

أحدث العناوين

“جهنم تحت الأرض”.. كتائب القسام تبث فيديو لأسير صهيوني وهو يهاجم نتنياهو

نشرت  كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الأربعاء، فيديو لأسير صهيوني محتجز في قطاع غزة، يندد...

مقالات ذات صلة