نتنياهو يعد بتوزيع الأموال على المواطنين بعد فشل المفاوضات مع رئيس الوزراء البديل

اخترنا لك

وعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، بتوزيع الأموال على المواطنين، إثر فشل المفاوضات مع رئيس الوزراء البديل، بيني غانتس.

وكالات-الخبر اليمني:

وقال نتنياهو في كلمة اليوم الأحد: “سنوزع الأموال على المواطنين.. الشعب بحاجة للدعم في ظل أزمة كورونا، من منطلق المسؤولية الوطنية قررت الليلة قبول اقتراح التسوية لعضو الكنيست تسفي هاوزر، الذي يتيح تمرير ميزانيات فورية للمواطنين والاقتصاد وتمنع الحاجة لإجراء انتخابات، هذه الفترة للوحدة وليس انتخابات ويجب وقف حكومة داخل الحكومة”.

واقتراح التسوية الذي قدمه عضو الكنيست تسفي هاوزر يسعى من خلاله تأجيل القرار بشأن الأزمة السياسية حتى الخريف، وبحسب الاقتراح ستتم الموافقة على مشروع القانون لتأجيل الموعد النهائي للموافقة على الميزانية بمائة يوم، أي حتى نهاية نوفمبر.

وخلال هذه الفترة سيتم تمرير قانون آخر يكرر فعليا ميزانية عام 2019، مما سيجعل من الممكن تخصيص التمويل للاجتماعات أو تشغيل الهيئات.

إلى ذلك، دعا نتنياهو “حزب يمينا” المتطرف للانضمام إلى الائتلاف الحكومي، علما أن الحزب الذي يترأسه وزير الحرب الإسرائيلي نفتالي بينت، كان قد أعلن في شهر مايو عدم الانضمام إلى الائتلاف الحكومي الذي سيكون برئاسة بنيامين نتنياهو زعيم “الليكود”، ثم رئاسة بني غانتس زعيم “أزرق أبيض”.

أحدث العناوين

5 أسباب رئيسية لتساقط الشعر.. تَعَرف عليها

فقدان الشعر علامة على شيء خطير ولكنه قد يؤثر عليك نفسيا. ولحسن الحظ، هناك عدد من العلاجات المستهدفة التي...

مقالات ذات صلة