رئيس الوزراء الصيني يتفاءل بنمو اقتصاد بلاده

اخترنا لك

تفاءل رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ اليوم الأحد، بأن اقتصاد بلاده ربما يشهد نموا هذا العام، وذلك على الرغم من تأثير جائحة كوفيد-19. 

مؤشر-الخبر اليمني:

ونما ثاني أكبر اقتصاد في العالم بنحو 3.2% على أساس سنوي في الربع الثاني من السنة، متعافيا من انكماش غير مسبوق بالتزامن مع انتهاء إجراءات الإغلاق الشامل بسبب فيروس كورونا وتكثيف صناع السياسات إجراءات التحفيز تصديا للصدمة الناجمة عن الأزمة.

وأضاف لي أن الحكومة تتوقع خلق أكثر من تسعة ملايين وظيفة جديدة بالمدن هذا العام.

وتمكنت الصين من تجاوز الآثار الاقتصادية السلبية لفيروس كورونا بتحقيق نمو مفاجئ خلال الربع الثاني من العام الجاري، بينما تتوقع البلاد المزيد من التعافي خلال 2020.

ونما اقتصاد الصين بنسبة 3.2% في الربع الثاني مقارنة مع نفس الفترة قبل عام، ليتعافى من انكماش قياسي مع انتهاء إجراءات العزل العام وتكثيف صانعي السياسات لإجراءات تحفيز لمواجهة الصدمة الناجمة عن أزمة فيروس كورونا.

وتراجع الاقتصاد بنسبة 1.6% في أول 6 أشهر من العام على أساس سنوي، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وبالرغم من ذلك أشارت توقعات لصندوق النقد الدولي، بأن الاقتصاد الرئيسي الوحيد في العالم الذي سينجو من الانكماش، هو الاقتصاد الصيني.

ووفقا للصندوق فإن اقتصاد الصين، سيحقق نموا في 2020، وذلك عند 1% مقارنة مع 1.2 % في توقعات سابقة.

ويقول صندوق النقد إن الركود الحالي هو الأسوأ منذ الكساد العظيم في ثلاثينيات القرن الماضي، عندما انكمش الناتج العالمي 10%.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة