صنعاء: الجامعة العربية “تعرّت” وأصبحت مجرد نادٍ سياسي محصور بأثرياء المنطقة

اخترنا لك

هاجم وزير خارجية صنعاء هشام شرف، الجامعة العربية، قائلا إنها “تعرّت وبشكل مفضوح” منذ 26 مارس 2015 بداية الحرب على اليمن، بسبب غض النظر وتبرير “العدوان العسكري والحصار الشامل على الشعب اليمني”، بالرغم من الانتهاكات الجسيمة التي نددت بها منظمات دولية وإنسانية.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال الوزير شرف في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” إنه “بدلاً من اضطلاع الجامعة العربية بمهامها التي تضمنها ميثاقها انحازت وكأنها نادٍ سياسي إقليمي محصور بأثرياء المنطقة العربية ومن يضخ المال لصالح ميزانية إدارتها، وبالذات من دول العدوان على اليمن”.

وحذرمن أن سبات الجامعة العميق سيؤدي حتماً إلى انهيار تام لهذا التجمع العربي بسبب الخروج عن الأهداف النبيلة التي أنشئت لأجلها، وعدم معالجة القضايا والخلافات العربية – العربية.

واعتبر وزير خارجية صنعاء أن الأمين العام لجامعة الدول العربية وطاقمه “مجرد أدوات وناطقين رسميين يرددون بيانات الدول المعتدية على الشعب اليمني والمحاصرة لحدوده وموانئه البحرية والجوية”.

وحول رفض الجامعة العربية طلب السلطة الفلسطينية عقد اجتماع طارئ لمناقشة مسألة التطبيع الإماراتي “الإسرائيلي”، قال هشام شرف إن “ورقة التوت الأخيرة سقطت”، في إشارة إلى انسلاخ الجامعة بشكل كلي عن ما انشأت من أجله.

أحدث العناوين

كشف توزيع الغاز للأحياء والمحطات في صنعاء.. الأحد 22 مايو

كشف محطات تعبئة السيارات ليوم : ( الأحد ) ٢٠٢٢/٠٥/٢٢م سعر الـ ٢٠ لتر ( ٨,٥٧٣ ريال ) سعر اللتر ( ٤٢٨,٦٥...

مقالات ذات صلة