احتجاجات بالساحل وتهديدات بالوادي ..التوتر يخيم على حضرموت

اخترنا لك

دخلت محافظة حضرموت، شرقي اليمن، الثلاثاء، منعطف خطير ينذر بتفجر الاوضاع مع تصاعد حدة التوتر بين اطراف الصراع على تمثيل الجنوب.

خاص- الخبر اليمني:

وشهدت مدينة المكلا موجة غضب تحت ذريعة انقطاع الكهرباء.

وقطع محتجون شوارع رئيسية وفرعية في أحياء المركز الإداري لحضرموت عبر إحراق اشجار الزينة والاطارات .. ولم يتضح بعد ما اذا كانت الاحتجاجات ذات دوافع مطلبية أم مدفوعة من اطراف خارجية.

وتتزامن  الاحتجاجات في المكلا مع استمرار التوتر بين الانتقالي والائتلاف الوطني الجنوبي التابع لهادي بمدينة سيئون المركز الاإداري لمناطق الصحراء والوادي.

وهدد اتباع الانتقالي  الذين يطلقون على نفسهم ” شباب أحرار حضرموت” بالتصعيد ضد قوات هادي في حال لم تطلق ناشطين  من المجلس اعتقلتهم  الاثنين على خلفية احتجاجات مناوئة للائتلاف الجنوبي..

ومنح التكتل الجديد الذي يتخذه الانتقالي للتحرك تحت غطاءه مهلة تنتهي مساء اليوم ، وسط ترقب لما ستسفر عنه الساعات المقبلة.

في السياق، اتهم الائتلاف الوطني الجنوبي الذي يقوده نائب مدير مكتب هادي للشؤون الاقتصادية أحمد العيسي  الانتقالي بإرهاب المواطنين في وادي وصحراء حضرموت ومنعهم من التعبير السلمي  وذلك على خلفية العصيان المدني الذي حاول الانتقالي فرضه في سيئون وقطعه للشوارع في محاولة لإفشال مسيرة  دعا لها الائتلاف الجنوبي الاثنين.

وتشكل حضرموت منعطفا في الازمة بين الفرقاء جنوب اليمن حيث يحاول كل طرف ابقائها من حصته كونها  بما تمتلكه من مساحة جغرافية وثروات ستمثل نقطة نفوذ كبيرة في الحكومة المرتقب تشكيلها.

وهدد الانتقالي في بيان لأمانته العامة بإجهاض اتفاق الرياض في حال حسبت حضرموت من نصيب هادي ..

أحدث العناوين

Defense Minister: Sana’a Prioritizes Security, Stability, Honorable Peace

Defense Minister Major General Mohammed Nasser al-Atifi confirmed on Saturday that Yemen and its leadership in Sana'a prioritize security,...

مقالات ذات صلة