تعز ..محاولة اماراتية لتطويق توسع الاصلاح بالحجرية تفجر اشتباكات بموزع

اخترنا لك

خيم التوتر، الثلاثاء، مجددا على الريف الجنوبي الغربي لتعز مع اتساع رقعة الاشتباكات إلى مديرية موزع المحاذية للحجرية عقب دفع الامارات بتعزيزات في محاولة  لتطويق التقدم الاخير لـ “الاخوان”.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية إن اشتباكات اندلعت في منطقة الهاملي  اثر محاولة الامارات تسليم   قوات  وزير الدفاع الجنوبي السابق هيثم طاهر  مهام الأمن في موزع ، مشيرة  إلى رفض أبناء المنطقة المسنودين بفصائل تهاميه دخول هيثم طاهر إلى مربع الهاملي- النجيبة.

ولا يزال التوتر قائما  مع وساطات لتهدئة الوضع والسماح بانتشار قوات هيثم طاهر.

وتشير هذه التطورات ، وفق مراقبين، إلى مساعي اماراتية لإعادة توزيع الفصائل الموالية لها في الساحل الغربي لليمن خشية  تقدم لفصائل الإصلاح التي سيطرت قبل أيام على الحجرية في الريف التعزي وتسعى للتقدم صوب المخا، اخر معاقل طارق صالح، في إطار مساعيها لإحكام قبضتها على معاقل الإمارات بالساحل التعز وصولا إلى باب المندب بدافع تركي- قطري.

يذكر أن مرشد الاخوان بتعز، عبده فرحان سالم، كان توعد بمقطع فيديو بالسيطرة على مناطق الساحل الغربي لتعز والخاضعة حاليا لسيطرة الإمارات، متوقعا وصول دعم تركي للجماعة.

 

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة