ترامب يقول إنه لن يخسر الانتخابات إلا في حالة التزوير

اخترنا لك

أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، يوم أمس الاثنين، إن الحزب الجمهوري الذي ينتمي إليه قد يخسر الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر المقبل، في حالة واحدة هي ” التزوير”.

وكالات-الخبر اليمني:

وأضاف ترامب في كلمة له أمام مؤتمر الحزب الجمهوري في ولاية كارولاينا الشمالية، إن (الديمقراطيون) يحاولون سرقة الانتخابات، بالطريقة التي يعرفها الجميع، وهي التزوير. هذه هي الطريقة الوحيدة التي سيفوزون بها”.

وسمى الحزب الجمهوري رسميا الاثنين الرئيس دونالد ترامب مرشحا لولاية رئاسية ثانية في انتخابات الثالث من نوفمبر.

وبحسب مشروع “بوليتيفاكت.كوم” لتدقيق الحقائق، الذي يديره معهد “بوينتر” للصحافة، فإن التزوير في الانتخابات الأميركية أمر مستبعد للغاية، إذ تدار عملية التصويت في آلاف المناطق في الولايات المتحدة، كما أن هناك ضمانات أخرى تجعل خيار التلاعب في النتائج خارج المنطق.

وأضاف المشروع أن ترامب أخطأ أيضا عندما اعتبر مرارا أن الهزيمة ستتم عبر التزوير، إذ إنه يواجه تحديات ضخمة مثل فيروس كورونا.

واستخدم الرئيس الأميركي كل الأسلحة في الهجوم على خصمه الديمقراطي، جو بايدن، قائلا مثلا أن الولايات المتحدة ستنزلق إلى فوضى في حال فوز الأخير، وقال إن الأميركيين سيجبرون على تعلم اللغة الصينية وستستولي على أميركا.

لكن بايدن رد على ترامب، مؤكدا أن الأخير يحاول إلهاء الأميركيين عما يفعله من سوء إدارة، خاصة في أزمة فيروس كورونا.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة