الحريزي: السعودية تمادت في المهرة وتسعى لدفع جيش هادي لمواجهة القبائل

اخترنا لك

قال وكيل محافظة المهرة السابق، والزعيم الشعبي، الشيخ علي سالم الحريزي، إن ما وصفه “الاحتلال السعودي” تمادى في انتهاكاته في محافظة المهرة، ويحاول بسط نفوذه على مناطق جديدة داخل المحافظة من خلال استقدام تعزيزات عسكرية إلى المطار والمنافذ.

المهرة- الخبر اليمني:

وحذر الحريزي في تصريحات لقناة “الجزيرة” من مساعي السعودية للزج بالجيش التابع للشرعية في المحافظة، لخوض صدام مع أبناء قبائل المهرة، بعد التطورات الأخيرة وقتحام القوات السعودية منفذ شحن الحدودي.

وجدد تأكيده أن السعودية تريد أن تكون السلطة البديلة عن سلطة الشرعية اليمنية، على المنافذ وعلى المحافظة ككل.

وردا على الشائعات التي تطلقها السعودية وإعلامها الممول بشأن وجود تهريب أسلحة من المنفذ، أوضح الحريزي: “لدينا أشعة ألمانية حديثة مطابقة للمواصفات العالمية، رُكبت قبل 5 أعوام، وتستوعب 50 حاوية يومياً، ولها القدرة على كشف كافة المواد الممنوعة والمحظورة”، وهذا ما يكشف أن الأجهزة التي استقدمتها السعودية ليست إلا للتجسس، ولا وجود لعمليات تهريب من منفذ شحن.

وأشار إلى أن قبائل المهرة يلتزمون بضبط النفس حتى لا يعطوا السعودية مبتغاها الذي يتمثل في محاولة استفزاز القبائل لحدوث مواجهة، والزج بـ”جيش الشرعية” في حرب مع القبائل نيابة عن السعودية.

و اقتحمت أمس الأول القوات السعودية منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان، بإسناد جوي بطائرات الأباتشي، في ظل استمرار قبائل المهرة بالاحتشاد للرد على هذا التصعيد.

أحدث العناوين

أمريكا ترفع قميص “إسرائيل” بوجه السبع لتمويل عملياتها في اليمن

فشلت الولايات المتحدة، السبت، بدفع حلفائها في مجموعة السبع الكبرى لتمويل عملياتها العسكرية ضد اليمن. خاص – الخبر اليمني: وأصدرت مجموعة...

مقالات ذات صلة