شاهد| صنعاء تكرِّم “طفل السيل” وتتكفل بدراسته وإيواء أسرته

اخترنا لك

كرّم اليوم السبت، أمين العاصمة صنعاء، حمود عباد، ما عُرف بـ”طفل السيل” (محمد حسن الحجوري)، بعد انتشار فيديو له قبل يومين، وهو يقوم بتنظيف فتحات تصريف السيول أثناء المطر في أحد شوارع العاصمة صنعاء.

خاص- الخبر اليمني:

وأوضحت مصادر محلية أن “تكريم طفل السيل” جاء من أمين العاصمة والوكيل المساعد لقطاع الشؤون الإجتماعية بأمانة العاصمة عبدالوهاب شرف الدين ومدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالأمانة ناصر الكاهلي.

وصُرف للطفل مبلغ تشجيعي (مئة ألف ريال) تقديرا لاستشعاره المسؤولية الاجتماعية والمبادرة التي قام بها في تنظيف مجاري سيول الأمطار بشكل طوعي، وفقا لأحد الناشطين.

وتكفل أمين العاصمة بتدريس الطفل الحجوري في مدرسة خاصة إلى أن يكمل تعليمه، كما  وجه أيضا “بالتكفل والسكن والإيواء والإعاشة لعائلته لمدة عام كامل”، ولاقت هذه الخطوة إشادة واسعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ونال الطفل الحجوري (13 سنة) شهرة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول الفيديو الذي يظهر فيه في شارع حدة أمام مركز الكميم، أثناء تنظيفه إحدى قنوات تصريف السيول.

ودشن الناشطون، قبل يومين، حملة دعم وتكريم الطفل، حيث أعلن أول متبرع تقديم مبلغ 100 دولار له، إضافة إلى هداية عينية ومادية أخرى من آخرين.

أحدث العناوين

British statistics confirm the halt of the movement of ships associated with Israel through the Bab Al-Mandeb Strait

Britain has confirmed on Thursday the success of Yemen in imposing a ban on Israeli ships and those associated...

مقالات ذات صلة