تصعيد سياسي وعسكري لفصائل التحالف بالساحل الغربي

اخترنا لك

عبرت الأمم المتحدة ، الاحد، عن قلقها من تصاعد وتيرة الهجمات على مدينة الحديدة،  الواقعة على الساحل الغربي لليمن والخاضعة لسيطرة قوات صنعاء.

يأتي ذلك في اعقاب تصعيد عسكري وسياسي لفصائل التحالف السعودي- الاماراتي.

خاص- الخبر اليمني:

وكشفت البعثة الدولية المكلفة بتثبيت وقف اطلاق النار عن تصاعد مقلق منذ الـ27 من الشهر الجاري ، داعية إلى وقف الاجراءات التي تضر باتفاق الحديدة.

وكانت وتيرة الهجمات على المدينة الساحلية تواصلت خلال الساعات الماضية من قبل فصائل التحالف، حيث سجلت غرفة ضباط الارتباط  عشرات الهجمات  التي استهدفت المطار والاحياء السكنية بمدينة حيس.

وتأتي هذه الهجمات على وقع تصعيد سياسي برز بتصريحات لرئيس برلمان هادي سلطان البركاني والتي هدد فيها بتجميد اتفاق الحديدة أو الغاء العمل فيه بذريعة تعرضه لضغوط داخلية .

وجاءت تهديدات البركاني، الذي تلقى لتوه صفعة في الطرف الاخر من الساحل على ايدي فصائل الاصلاح، خلال لقاء متلفز مع المبعوث الأممي وهو ما يشير بحسب مراقبين إلى مساعيه للمناورة لتحقيق مكاسب سياسية تعوض  تداعيات خسارته للمعركة بريف تعز الجنوبي الغربي.

كما تتزامن مع بدء السعودية تشييد قاعدة عسكرية في ميدي على الطرف الأخر من الساحل الغربي  وهو مايشير ، وفق مراقبين، إلى مساعيها للضغط  عبر جناح الامارات لتنفيذ اجندتها هناك.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة