الاصلاح يقر منع تظاهرة الانتقالي في شبوة

اخترنا لك

اصدرت اللجنة الأمنية التابعة للإصلاح في شبوة، جنوب شرق اليمن، الاثنين، قرار بمنع اية تظاهرات او فعاليات في خطوة تصعيدية ضد الانتقالي ، الموالي للإمارات، والذي يرتب لتظاهرة الخميس المقبل.

خاص -الخبر اليمني:

واصدرت اللجنة الأمنية التي يرأسها القيادي في حزب الاصلاح، محمد بن عديو، قرار تحذر فيه من مغبة تنظيم اية فعاليات مشيرة إلى أنها ستتصدى لأية فعالية من شانها نشر الفوضى في المحافظة.

ويتزامن القرار مع مواصل الانتقالي حشد انصاره لتظاهرة مرتقبة بمديرية المصينعة تحت شعار “لا لتزوير ارادة الجنوبيين”.

ويسعى الانتقالي من خلال التظاهرة لتدشين اسقاط شبوة على غرر جزيرة سقطرى التي بدأ اسقاطها بتظاهرات في المناطق النائية قبل أن تمتد إلى المركز الاداري.

ويخشى الاصلاح أن ترافق تظاهرة الاصلاح حملة عسكرية في ضوء التحشيدات الاماراتية إلى المحافظة المنتجة للنفط والغاز والتي قد تشكل فارق  في الازمة الحالية مع الانتقالي الذي يطالب بإبقاء المحافظة من حصته .

في المقابل توعد المجلس الانتقالي باقامة فعاليته في تحدي صارخ لقرار “الاخوان” وهو ما يشير إلى أن المحافظة في طريقة إلى معركة جديدة.

ويسعى الانتقالي من خلال تظاهرة شبوة تعزيز وفده المفاوض في الرياض والذي يواجه ضغوط سعودية واخرى من خصومه في الاصلاح والائتلاف الجنوبي  لتقليص حصته في الحكومة المرتقب تشكيلها.

أحدث العناوين

فورين أفيرز:أنظمة الشرق الأوسط – وأميركا – تتجاهل الغضب الشعبي وهو ما يعرضها للخطر

ترجمة الخبر اليمني: منذ الهجوم الذي شنته حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر/تشرين الأول، اهتزت منطقة الشرق الأوسط باحتجاجات حاشدة....

مقالات ذات صلة