عقب تقدم للانتقالي في ابين .. تلويح سعودي باقتحام عدن

اخترنا لك

حذرت اللجنة السعودية المكلفة بتنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض، الاثنين، المجلس الانتقالي الموالي للإمارات من مغبة التصعيد العسكري في ابين، جنوبي اليمن.

يتزامن ذلك مع تقدم لقوات المجلس في جبهات القتال مع بدئها حملة عسكرية تستهدف اخر معاقل هادي في المحافظة الشرقية لعدن.

خاص- الخبر اليمني:

وكشفت مصادر دبلوماسية عن ابلاغ اللجنة السعودية، المتواجدة حاليا في عدن، رئيس الادارة الذاتية بتلقيها مهلة من فصائل هادي في ابين لوقف التصعيد، مشيرة إلى أن هذه الفصائل اعلنت جاهزيتها لاقتحام عدن.

وكانت وسائل اعلام الانتقالي افادت بتحقيق قوات المجلس تقدم جديد في جبهات الشيخ سالم والطرية على تخوم شقرة، مشيرة إلى ان التقدم الجديد جاء تحت غطاء ناري كثيف.

وتشير تحركات الانتقالي الذي تلقى خلال اليومين الماضيين تعزيزات اماراتية جديدة بينها دبابات ومدرعات متطورة  إلى بدئه حملة واسعة لتطهير مدينة شقرة الساحلية حيث تتمركز قوات هادي دفاعا عن شبوة المحاذية والتي تتطلع الامارات لاستعادتها عبر الانتقالي قبل العودة إلى اتفاق الرياض الذي اعلن الانتقالي قبل ايام تعليق مشاركته فيه.

وكانت اللجنة السعودية وصلت عدن الاسبوع الماضي على اساس الاشراف على تنفيذ الشق العسكري والمتضمن فصل القوات في ابين واخراج قوات الانتقالي من عدن، لكن اللجنة لم تحقق أي تقدم يذكر  في ظل تصعيد عسكري من طرفي الصراع.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة