وصول أول رحلة جوية مباشرة بين الإمارات وإسرائيل إلى مطار أبوظبي عبر الأجواء السعودية

اخترنا لك

بدأت اليوم الاثنين، أول الرحلات التجارية المباشرة بين الإمارات وإسرائيل عبر الأجواء السعودية، بعد اتفاق التطبيع الذي تم توقيعه بين البلدين منتصف الشهر الجاري.

وكالات-الخبر اليمني:

وهبطت أول رحلة بين البلدين في مطار أبوظبي، اليوم، وعلى متنها وفد أميركي إسرائيلي، يترأسه كبير مستشاري البيت الأبيض، جاريد كوشنر، الذي أعرب عن أمله بأن تكون أول رحلة تجارية مباشرة بين إسرائيل والإمارات، بعد اتفاق تطبيع العلاقات بين البلدين، بداية “مسار تاريخي في الشرق الأوسط”.

وأدلى كوشنر بهذا التصريح في مطار بن غوريون، قبل أن يستقل طائرة البوينغ 737 التابعة للخطوط الجوية الإسرئيلية “إل عال” المتجه إلى أبوظبي.

وشكر كوشنر السعودية على السماح باستخدام أجوائها للرحلة بين إسرائيل والإمارات، مؤكدا أن اتفاق السلام “الاتفاق لديه القدرة على تغيير المسار في الشرق الأوسط”.

وتضم  هذه الرحلة إلى جانب كوشنر مستشار الأمن القومي الأميركي، روبرت أوبراين، والمبعوث الأميركي الخاص لإيران، برايان هوك، وعددا من كبار شخصيات إدارة الرئيس، دونالد ترامب.

أما الجانب الإسرائيلي في الوفد، فيترأسه مستشار الأمن القومي، مائير بن شبات، ويضم حوالى 20 مسؤولا من المقربين من رئيس الوزراء، بنيامين نتانياهو.

وأكد أوبراين أن المزيد من الدول العربية ستحذو حذو الإمارات لتطبيع العلاقات مع إسرائيل.

ودعا بن شبات، من جهته، الدول العربية الأخرى “للإنضمام إلينا في صنع السلام”.

وعبرت الطائرة أجواء السعودية التي تقول انّها ترفض تطبيع العلاقات مع إسرائيل قبل التوصل إلى سلام مع الفلسطينيين، في أول رحلة معلنة لشركة طيران إسرائيلية تسافر في سماء المملكة.

وتحمل رحلة شركة “إل عال” الرمز “إل واي 971″، وهو رقم الاتصال الدولي للإمارات، وخطت على الهيكل الخارجي لقمرة القيادة كلمة “سلام” بالعربية والعبرية والإنكليزية.

وستحمل رحلة العودة رقم الاتصال الدولي 972 الخاص بإسرائيلي.

أحدث العناوين

نصائح ضرورية لمرضى القلب في رمضان.. تَعَرف عليها

مرضى القلب المسموح لهم بصيام رمضان ملتمون بتجنب بعض التصرفات الخاطئة التي ستعرضهم للخطر وهنا سنتعرف على بعض النصائح...

مقالات ذات صلة