أجنحة الامارات تعود إلى مفاوضات الرياض بأريحية واستبشار بانفراجه

اخترنا لك

استأنف المجلس الانتقالي، الموالي للإمارات، الثلاثاء، لقاءاته بحكومة هادي  بالتزامن مع تبشير  رئيس جناح الامارات في المؤتمر سلطان البركاني بانفراج في تنفيذ اتفاق  الرياض.

تأتي هذه التطورات عقب اقالة السعودية لقائد قوات التحالف المشتركة في اليمن فهد بن تركي وهو ما يشير إلى تعويل على الامارات للضغط نحو ازاحة “الاخوان”.

خاص- الخبر اليمني:

وكشفت مصادر دبلوماسية عن اتفاق الانتقالي وحكومة هادي خلال لقاء جمعهما بالسفير السعودي لدى اليمن محمد ال جابر على استأنف المفاوضات بشأن تنفيذ اتفاق الرياض.

ويعد اللقاء الاول منذ اعلان الانتقالي تعليق مشاركة وفده الاسبوع الماضي.

في السياق، نقلت وسائل اعلام الانتقالي عن مصادر في وفد المجلس بالرياض قوله أن الوفد تلقى وعود سعودية بإخراج فصائل الاخوان من ابين..

على الصعيد ذاته، قال سلطان البركاني، رئيس برلمان هادي، أن الايام المقبلة ستشهد انفراج في تنفيذ اتفاق الرياض.

ولم يحدد البركاني المدة المحددة او نوعية الانفراج مع أنه  استبعد الاسبوع الماضي التوصل إلى اتفاق بشان تشكيل الحكومة وفق تقسيمها المقترح من هادي والسفير السعودي.

وتشير هذه التحركات إلى تعويل  اجنحة الامارات في اليمن على تغييرات قد تطال كبار قادة ما تسمى بـ”الشرعية” عقب الاطاحة بقائد القوات المشتركة للتحالف والذي كان حليف كبير لـ”الاخوان”.

أحدث العناوين

تظاهرة حاشدة في الدنمارك دعماً لغزّة

شهدت مدينة اودنسي الدنماركية تظاهرة حاشدة، دعماً لفلسطين، وتنديداً بالعدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة. متابعات-الخبر اليمني: ورفع المشاركون أعلام فلسطين،...

مقالات ذات صلة