أنباء عن ترشيحات جديدة .. تضارب الأنباء بشأن مستقبل محافظ عدن

اخترنا لك

كشفت مصادر دبلوماسية ، الثلاثاء، عن عودة الجدل بشأن منصب محافظ عدن وسط أنباء عن مغادرة احمد لملس الذي استلم منصبه توا للمدينة.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت المصادر بطرح ترشيحات جديدة ومفاجئة للمنصب بينها امرأة ، موضحة بأن المرشحة لأول مرة  تدعى سميرة محمد عبدالله الوكيلة السابقة لشركة الاتصالات اليمنية وعضو هيئة الاتصالات الدولية..

وأشارت المصادر إلى أن سميرة ابرز المرشحين للمنصب، مشيرة إلى أن طرح اسم امراة جاء لرفع الحرج على الانتقالي الذي سبق وأن رشح القيادي في اللجنة الدائمة للمؤتمر احمد لملس محافظا ..

وحضي لملس بقبول من هادي الذي سارع لتسليمه المنصب في الوقت الذي رفض عيدروس الزبيدي، رئيس الانتقالي، تسليمه سكن المحافظ.

وكانت مصادر اعلامية وناشطين افادوا بمغادرة لملس عدن في حين نفى مكتبه ذلك داعيا الأطراف في المدينة إلى تنفيذ اتفاق الرياض.

ووصل لملس عدن بدعم سعودي وباشر بتسيير شؤون المحافظة رغم إعلان الانتقالي تعليق مشاركته في مفاوضات الرياض التي انبثق عنها تعيين  محافظ ومدير لأمن عدن.

وتشير هذه التطورات إلى تصاعد حدة الصراع داخل مكون الانتقالي والذي يعاني اصلا من نزعات مناطقية كانت سبب بمنع عودة مدير الأمن الجديد وابن حضرموت محمد الحامدي كخليفة لابن الضالع شلال شائع.

وقتل شيخ قبلي من شبوة في عدن  وقيادي إصلاحي يدعى عوض فدعق قبل يومين في جريمة وصفت بأنها رسالة للمحافظ الذي شرع بتفكيك الفصائل الامنية للإنتقالي عبر إخضاعها لغرفة عمليات موحدة.

أحدث العناوين

أجهزة صنعاء الأمنية تعلن إحباطها “أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي”

كشفت الأجهزة الأمنية التابعة لصنعاء، الأحد، إحباطها لـ"أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي". صنعاء- الخبر اليمني: وذكرت مصادر أمنية في صنعاء أنه...

مقالات ذات صلة