اعتقال قيادي في الحراك بحضرموت مع استمرار المواجهات مع قوات هادي

اخترنا لك

شهدت حضرموت، الثلاثاء،  مواجهات بين انصار الحراك الجنوبي، تيار باعوم،  وقوات هادي خلفت مصابين.

يأتي ذلك عقب احباط قوات هادي تظاهرة كانت مرتقبة للحراك بذكرى سقوط أول قتيل للحراك بمدينة المكلا في العام 2007.

خاص -الخبر اليمني:

وكشف الحراك الجنوبي في بيان له عن حملة اعتقالات تشنها قوات هادي ضد قياداته في المكلا، مشيرا إلى اقتحامها لجامع في المكلا  حيث اعتقلت عضو المكتب السياسي للحراك  علي بن شحة.

اوضح الحراك بان حملة الاعتقالات هذه جاءت في اعقاب عسكرة القوات لمدينة المكلا لمنع فعالية كان يعد الحراك لتنظيمها في المكلا  في ذكرى تأسيس الحراك وما يسمى ب “جيش اليمن الديمقراطي”.

وكانت مصادر محلية افادت بإصابة عددا من شباب الحراك الجنوبي خلال تفريق قوات امنية لتجمعاتهم في شوارع واحياء مدينة المكلا، مشيرة إلى دوي اطلاق نار من اسلحة مختلفة .

واشارت المصادر إلى انتشار كثيف لفصائل هادي في مدينة المكلا بمعية قوات المنطقة العسكرية الثانية “النخبة الحضرمية”  في وقت مبكر من الصباح بهدف منع قيام مسيرة الحراك.

وجاء الانتشار بعد ايام على قرار المحافظ فرج البحسني منع قيام اية فعاليات، مشيرا خلال اجتماع مطلع الاسبوع باللجنة الامنية إلى رصد تحركات مشبوهة .

ويخشى البحسني أن يدفع الانتقالي بالحراك الذي اعلن تأييده تعليق مشاركته في مفاوضات الرياض لإسقاط حضرموت من الداخل بعد ان فشلت كافة حيل الانتقالي في اهم محافظة استراتيجية ونفطية وتشكل مفصل في الازمة الحالية مع هادي.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة