الحديدة| شركة النفط تعلن نفاد مخزونها بشكل كلي والدخول في دائرة الخطر

اخترنا لك

أعلنت شركة النفط اليمنية التابعة لصنعاء، اليوم الثلاثاء، نفاذ مخزونها من المشتقات النفطية في منشآت الحديدة بشكل كامل، وبدء القطاعات الخدمية في المحافظة الدخول في دائرة الخطر.

الحديدة- الخبر اليمني:

وقال بيان الشركة، إن انعدام المشتقات النفطية يفاقهم المعاناة الإنسانية، نتيجة استمرار التحالف احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنعها من الدخول إلى ميناء الحديدة، رغم حصولها على تصاريح بعثة التحقق والتفتيش في جيبوتي .

ولفت البيان إلى  أن الحالف يحتجز حاليا  21 سفينة نفطية منها 17 سفينة تحمل  429 ألفاً و41 طنا من مادتي البنزين والديزل وذلك منذ فترات متفاوتة بلغت في أقصاها مدة 155 يوماً .

وأوضح البيان أن نسبة الكميات المفرج عنها من مادة الديزل بلغت  12% من إجمالي الاحتياج الفعلي في الوضع الطبيعي خلال مدة 100 يوم ، فيما بلغت الكميات المفرج عنها من البنزين  22% من إجمالي الاحتياج الفعلي في الوضع الطبيعي.

كما بلغت الغرامات الخاصة بالسفن المحتجزة حالياً 37 مليون دولار.

ونددت شركة النفط، بـ”تعمد المبعوث الأممي التقليل من حجم التداعيات الكارثية الوخيمة والواردة في التقارير الحكومية والدولية مع استمراره في خلط الملفات وإغفال بعض الأولويات والعمل بانتقائية تهدف إلى تغطية الفشل الأممي والتنصل عن المسؤوليات الدولية والإنسانية المنصوص عليها في اتفاق السويد”.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة