الاصلاح يصعد ضد بن عزيز في مأرب ويستدعي قطر لتفعيل مبادرة صنعاء والقاعدة لتأمين الجنوب

اخترنا لك

صادرت فصائل الاصلاح في مأرب – جناح الإخوان المسلمين في اليمن-، الاربعاء، تعزيزات كبيرة كانت في طريقها لمقاتلي المؤتمر في جبهة مراد  في خطوة تأتي ضمن تصعيد جديد  يستهدف جناح الإمارات في المؤتمر بقيادة بن عزيز.

يأتي ذلك بعد ساعات على اعتقال قيادي مؤتمري  في عبيدة.

خاص- الخبر اليمني:

وافادت مصادر قبلية بأن افراد نقطة الفلج المتمركزة على مدخل مدينة مأرب اوقفت تموين عسكري  وجه به رئيس هيئة الأركان صغير بن عزيز لما يسمى بـ”قبائل مراد” مشيرة إلى أن التوقيف جاء بناء على توجيهات عليا .

وجاءت هذه التطورات  بعد ساعات على دعوة رئيس فرع المؤتمر بمأرب مراد القبلي نمران لاستنفار  قواعد وقيادات الحزب في المدينة بالتزامن مع تغيير قائد القوات المشتركة للتحالف في اليمن وهو ما يشير إلى تلقي المؤتمر في مأرب ضوء اخضر للتحضر للانقضاض على مأرب  خصوصا في ظل أنباء عن تغييرات عسكرية في هرم قيادات  قوات ما تسمى بـ”الشرعية” وطموح بن عزيز لخلافة محسن.

في السياق، كشفت مصادر قبلية عن  افتتاح الاصلاح معسكر جديد للقاعدة جنوب مدينة مأرب، مشيرة إلى أن المعسكر يقع بين منطقتي البلق والعكد ويتبع خالد العرادة شقيق المحافظ وابرز المطلوبين دوليا بتهم “الارهاب”.

ويسعى العرادة من خلال  المعسكر إلى تأمين الجهة الجنوبية للمدينة.

تتزامن هذه التحركات مع أنباء عن طلب الإصلاح من قطر التدخل لوقف تقدم صنعاء صوب المدينة بطرح مبادرتها التي طرحها فريق المصالحة الوطنية واعلنها في وقت سابق  محمد البخيتي.

وافادت المصادر بأن الاتفاقية  التي يسعى الاصلاح لإبرامها تتضمن فتح طريق مأرب- صنعاء وتوريد عائدات النفط والغاز إلى البنك المركزي في صنعاء.

ومع أن الاصلاح، وفق ما كشفه محافظ مأرب طعيمان، سبق وأن طرق عدة دول اقليمية لوقف تحرير مأرب والتي رفضت من قبل صنعاء إلا أن قبوله الأخير يشير إلى مساعيه للتفرغ لمواجهة ضغوط التحالف وبن عزيز عقب تغيير قائد القوات المشتركة للتحالف والانباء عن تغيرات عسكرية مرتقبة في سلم قيادات قوات هادي.

أحدث العناوين

British statistics confirm the halt of the movement of ships associated with Israel through the Bab Al-Mandeb Strait

Britain has confirmed on Thursday the success of Yemen in imposing a ban on Israeli ships and those associated...

مقالات ذات صلة