السعودية تشدد قبضتها على منافذ المهرة مع استقدام زعيم القاعدة

اخترنا لك

اغلقت القوات السعودية، الاحد، سواحل محافظة المهرة، شرقي اليمن، في خطوة تهدف  لتعزيز قبضتها على  المحافظة التي تتوق لتحويلها كبوابة  لتصدير النفط عبر بحر العرب.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية أن زوارق عسكرية سعودية اعترضت قوارب صيادين محليين  كانوا بصدد الابحار في ساحل ضبوت.

ولم يعرف بعد اسباب الاقدام السعودي على هذه الخطوة، لكن توقيتها يشير إلى أن القوات السعودية، التي يتهمها رئيس لجنة الاعتصام حميد زعنبوت  بمحاولة اغلاق ميناء شحن البري و الحدودي مع سلطنة عمان عبر التضيق على  عملية الدخول والخروج عبر المنفذ، تشير إلى مساعي سعودية  لتوسيع سيطرتها على عمق محافظة المهرة والتي تعرضت خلال السنوات فيها لمقاومة الاهالي.

وتتزامن التحركات الاخيرة للقوات السعودية، مع تأكيد القيادي في المجلس الانتقالي، صلاح بن لغبر، وصول زعيم القاعدة خالد باطرفي  إلى المحافظة التي تشارك فصائل الانتقالي بمعية كتائب هادي لفرض الاجندة السعودية واخرها اقتحام منفذ شحن وتسليمه للقوات السعودية.

وظلت ورقة الارهاب خلال الفترة الماضية من عمر المواجهة بين المواطنين والسعودية احد اهم اوراق الرياض لتركيع المواطنين واستهداف المقاومين بذريعته.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة