تمرد جديد على السعودية في أبين

اخترنا لك

احتدمت المعارك بين الانتقالي وهادي، الخميس، في محافظة ابين، جنوبي اليمن.

يأتي ذلك بعد ساعات على توجيهات سعودية بوقف اطلاق النار في المحافظة التي تعد أبرز معوقات تنفيذ اتفاق الرياض وتشهد مواجهات مستمرة منذ اكثر من شهرين.

خاص- الخبر اليمني:

وتبادلت اطراف الصراع الاتهامات كالعادة بشأن من فجر الوضع من جديد.

وأفادت قوات هادي في تصريحات صحفية أن قوات الانتقالي استهدفت  ثكنة لقواتها في شقرة مما تسبب بسقوط قتلى وجرحى.

وبين القتلى الثلاثة ضابط، وفق لذات المصادر.

في المقابل، اتهم المتحدث باسم قوات الانتقالي في ابين، محمد النقيب، من وصفها بـ”مليشيات الاخوان” بخرق اتفاق الرياض مجددا، مشيرا إلى استقدامها قوات جديدة تابعة للقاعدة وداعش ونشرها في الخطوط الامامية لجبهات القتال بقيادة لؤي الزامكي.

وأشار النقيب إلى أن هذه التطورات جاءت بعد ساعات على توجيهات  القائد الجديد للقوات المشتركة للتحالف، العميد الركن مطلق الازيمع تقضي بالالتزام  الفوري بوقف إطلاق النار.

كما عد ما وصفها بـ”الخروقات”   ردا على تلك التوجيهات.

في الأثناء، كشفت مصادر قبلية عن رفض طرفي الصراع في أبين السماح بانتشار فريق سعودي لمراقبة وقف اطلاق النار في شقرة وزنجبار، مشيرة إلى أن الاتصالات لا تزال مستمرة.

وكانت السعودية سحبت فريقها  المكلف بالفصل بين القوات في ابين قبل عدة اسابيع وبالتزامن مع إعلان الانتقالي تعليق مشاركته في مفاوضات الرياض وما أعقبه من اطلاق نار على مواقع الفريق السعودي الذي انتقل إلى شبوة.

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة