هادي يوافق على حيادية سقطرى والانتقالي يعارض

اخترنا لك

صعد المجلس الانتقالي، السبت، ضد الإمارات في سقطرى  بالتوازي مع نجاح ابوظبي  باستبعاد الجزيرة الواقعة عند السواحل الشرقية لليمن من مفاوضات الرياض.

خاص -الخبر اليمني:

وكشف موقع انتليجنس اون لاين المتخصص بالعمليات الاستخباراتية عن انقسام بين الانتقالي  في ظل المساعي الاماراتية لإنشاء مواقع استخباراتية بالتعاون مع إسرائيل عند تقاطع بحر العرب بالمحيط الهندي، مشيرا  إلى أن سالم السقطري احد اهم قيادات الانتقالي في الجزيرة وعضو هيئة رئاسته عارض التحركات الاماراتية لصالح اسرائيل واعتبرها تمهد لإسقاط المجلس اخلاقيا.

يتزامن ذلك مع وصول ثاني وفد اسرائيلي خلال أيام إلى الجزيرة، وفق مصادر اعلامية.,

هذه التطورات تأتي في وقت واصلت فيه فصائل الانتقالي المحسوبة على الإمارات اعتقال المسؤولين في المحافظة واخرهم مدير مكتب الثقافة، وفق مصادر محلية، في خطوة، عدها مراقبون،  تأتي في إطار الضغط لتمرير  مخطط أبوظبي.

في المقابل، كشفت صحيفة اخبار اليوم التابعة لنائب هادي، علي محسن، في عدد السبت نجاح الإمارات بتحييد جزيرة سقطرى عن مفاوضات الرياض الجارية بين هادي والانتقالي، مشيرة إلى أن الإمارات تمكنت من ذلك عبر الضغط على السعودية لاستبعاد الجزيرة  الاستراتيجية كونها أصبحت من حصة أبوظبي.

وكانت حكومة هادي قد وافقت في وقت سابق على تأجير الجزيرة على الامارات لقرن قادم رغم محاولاتها تضليل الرأي العام بتجديد التمسك بالجزيرة.

 

أحدث العناوين

آخر تحديث لأسعار الصرف بصنعاء وعدن الاثنين – 23/05/2022

الريال اليمني مقابل الدولار صنعاء شراء = 557.50 ريال بيع = 559.50 ريال عدن شراء = 983 ريال بيع = 991 ريال الريال اليمني مقابل السعودي صنعاء شراء...

مقالات ذات صلة