القيادة الموحدة للمقاومة الشعبية في فلسطين تصدر بيانها الأول وتنتقد التطبيع

اخترنا لك

أصدرت القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية في فلسطين، بيانها الأول اليوم الأحد، بعد أيام من إعلان تشكيلها، وتضم القوى والفصائل الفلسطينية.

وكالات-الخبر اليمني: 

وأذاع التلفزيون الرسمي الفلسطيني البيان صوتياً في حدث نادر، بعد أن وُزع مكتوبا، مساء أمس السبت.

ولم تُعلن القيادة الفلسطينية، عن وجود علاقة مباشرة لها بالهيئة الجديدة، كما لم تتضح هوية القائمين عليها.

وكان عزام الأحمد، عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة “فتح”، قد كشف في تصريح صحفي، مساء أمس السبت، عن “قرب الإعلان عن القيادة الموحدة للمقاومة الشعبية الفلسطينية”، دون تفاصيل عنها.

وفي 4 سبتمبرالجاري، اتفق الأمناء العامون للفصائل الفلسطينية، خلال اجتماع برام الله وبيروت، على تفعيل “المقاومة الشعبية الشاملة” ضد إسرائيل وتطويرها، مع تشكيل لجنة لقيادتها وأخرى لتقديم رؤية لإنهاء الانقسام.

واستهل البيان بآية قرآنية تحث على الصبر، ثم مخاطبة الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات والجماهير العربية والإسلامية وأحرار العالم، وإعلان “انطلاقة مسيرة كفاحية شعبية شاملة تبدأ ولن تنتهي إلا بإنجاز الاستقلال الوطني لدولة فلسطين والقدس عاصمتها”.

ودعت “القيادة الموحدة” إلى “حراك” يوم توقيع اتفاقي التطبيع بين إسرائيل وكل من الإمارات والبحرين، وإلى اعتبار الجمعة المقبل، “يوم حداد ترفع فيه الأعلام السوداء احتجاجا على التطبيع الإماراتي البحريني مع إسرائيل”.

ودعت “القيادة” في بيانها، إلى اعتبار الثلاثاء المقبل “يوم رفض شعبي انتفاضي في الوطن ترفع فيه راية فلسطين في مختلف الأماكن”.

ومن المتوقع إجراء مراسم توقيع الاتفاقين، الثلاثاء المقبل، في البيت الأبيض بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزيري الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، والبحريني عبد اللطيف الزياني.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة