تدريبات صاروخية للإصلاح بريف تعز ومحاولات لتكرار سيناريو التربة بالصلو

اخترنا لك

بدأت فصائل الاصلاح في تعز، الاثنين، تحضيرات جديدة لاستكمال سيطرتها على مديريات الريف الجنوبي وسط مؤشر عسكرية على ترتيبها لمهاجمة عدن صاروخيا.

خاص -الخبر اليمني:

واتهمت احزاب  المؤتمر والاشتراكي والناصري، الاصلاح ببدء ترتيبات للاستحواذ عسكريا وامنيا على مديرية الصلو المحاذية لحيفان باتجاه محافظة لحج حيث يوجد اكبر موقع استراتيجي يعرف بجبل الصلو، مشيرة إلى قيام الحزب خلال الايام الماضية بالتدخل في شؤون ادارة الامن وتجنيد مقاتلين في المنطقة في إطار محاولة  فرض هيمنته  على المنطقة  تحت مظلة “الشرعية” .

وحذر بيان الاحزاب  من مغبة تفجير الوضع هناك مع استمرار التحشيد العسكري..

ويأتي طرق الاصلاح لمديرية الصلو  مع استكماله السيطرة على الحجرية بريف تعز الجنوبي الغربي وهو ما يشير إلى أن الحزب يسابق الزمان للسيطرة على هذه المناطق المتاخمة لمحافظة لحج، البوابة الشمالية لعدن، تمهيدا للتصعيد عبرها بموازاة تصعيد اخر في الجهة الشرقية  وتحديدا في ابين.

في السياق ذاته،  أكدت مصادر محلية في مديرية المسراخ بدء فصائل الاصلاح تدريبات ليلية على اطلاق الصواريخ ، مشيرة إلى سقوط صاروخين عقب اصطدامهما بجبل المسراخ في وقت سابق هذا الاسبوع.

ولم تعرف نوعية الصواريخ  حيث شرع مسلحي الاصلاح بتطويق المكان ورفعها بحجة انها “حوثية”.

وهذه المرة الثانية التي تسقط فيها صواريخ الإصلاح على القرى السكنية حيث سبق سقوط صاروخين في قرية ذي عنقب بمديرية مشرعة وحدنان سوقها “الاخوان” على انها “كاتيوشا حوثية” مع أن القرية ليست مسرح عمليات عسكرية ولا يوجد  مواجهات أو خطوط تماس على حدودها.

وتشير هذه التطورات ، وفق المصادر، إلى ترتيبات الإصلاح لشن هجوم صاروخي خلال الفترة المقبلة باتجاه قاعدة العند القريبة والتي يتخذها التحالف مقرا له وذلك في إطار الضغط لابقاء محسن ومنح الاصلاح نفوذ في الحكومة الجديدة التي يحضر لتشكيلها برعاية سعودية ضمن اتفاق الرياض ناهيك عن تنفيذ اجندة قطرية – تركية لخلط أوراق التحالف هناك.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة