الانتقالي يبتز السعودية بمسمار روسيا والانهيارات تتولى في عدن

اخترنا لك

افادت وسائل اعلام تابعة للمجلس الانتقالي، الموالي للإمارات، عن رسالة جديدة وجهها عيدروس الزبيدي لروسيا في محاولة استفزازية للسعودية التي تواصل الضغوط عليه بورقة الخدمات في عدن.

يأتي ذلك في وقت يعيش فيه المجلس مرحلة مفصلية مع تخلي السعودية عنه بعد اثقاله بملف الجنوب.

خاص -الخبر اليمني:

واشارت المصادر إلى أن الرسالة نقلها علي الزامكي خلال لقاء جمعه بنائب وزير الخارجية الروسي ومبعوث بوتن للشرق الاوسط ميخائيل بوغدانوف، مشيرة إلى أنها تضمنت شكوى من تدهور الخدمات في المحافظات الجنوبية  وطالبت بتدخل روسي  لتنفيذ الية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض ومكافحة الارهاب.

وتتزامن الرسالة مع ضغوط سعودية على الانتقالي لإخراج فصائله من عدن ، تمثلت بوقف المرتبات وقطع الكهرباء مع تفشي للفوضى في المحافظة التي استلمها الانتقالي توا بقرار سياسي.

وعاش سكان عدن، الاثنين، كابوس آخر في ظل انقطاع الكهرباء  بفعل تعرض محولاتها للتخريب  بعد أن كانت تعاني نقص شديد من الوقود الذي أعلن عن توفره وهو ما يشير إلى وجود أعمال ممنهجة لقطع الكهرباء.

ودفعت الانقطاعات المتكررة بغاضبين لاستهداف شاحنات الكهرباء وتحطيم بعضها وفق لبيان المؤسسة.

في السياق ذاته،  شهدت المدينة عمليتي اغتيال واختطاف في مؤشر على اتساع رقعة الفوضى الامنية التي يغذيها التحالف.

وأفادت مصادر محلية باقتحام مسلحين مطعم سياحي واقتياد مديره عبدالله العاتي إلى جهة مجهولة وذلك بعد ساعات على قتل آخرين لمدير شركة  حراسة امنية في مكتبه.

تأتي هذه التطورات في وقت كان سكان عدن يستبشرون خيرا مع وصول المحافظ  احمد لملس وسط وعود سعودية بدعمه لانتشال المحافظة، وذلك في محاولة لقطع الطريق على الانتقالي الذي قاطع مفاوضات الرياض في وقت سابق بحجة انهيار الخدمات قبل عودته إليها مع وصول لملس إلى عدن.

وتحاول السعودية الضغط بملف الخدمات على الانتقالي لتنفيذ اجندتها المتمثلة بإخراج قواته من عدن.

أحدث العناوين

قائد القوات الأوروبية في البحر الأحمر يعلن فشل المهمة والعجز أمام هجمات اليمنيين

قالت مجلة شبيغل الألمانية إنه بعد مرور ثلاثة أشهر على إطلاقها، لم يعد لدى مهمة الاتحاد الأوروبي "أسبيدس"  ما...

مقالات ذات صلة