الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

الأمم المتحدة: التحالف لم يفِ بوعوده ولم يمد يد المساعدة لليمنيين

قال المبعوث الدولي إلى اليمن مارتن غريفيث، الثلاثاء، إن هناك تداعيات إنسانية تبعث على القلق لنقص الوقود وإمدادات الطاقة في اليمن، في إشارة إلى منع التحالف لسفن المشتقات النفطية من الدخول إلى ميناء الحديدة.

متابعات- الخبر اليمني:

وعبر غريفيث في إحاطة قدمها أمام مجلس الأمن، عن قلقه من إغلاق مطار صنعاء الدولي أمام الإمدادات الإنسانية؛ وأعلنت صنعاء في وقت سابق إغلاق المطار بسبب نفاد كميات المشتقات النفطية المخصصة للمطار.

ولفت المبعوث الأممي إلى اليمن، إلى أن فريقي صنعاء والشرعية، سيقعدان في سويسرا، هذا الاسبوع، مناقشات لبحث ملف تبادل الأسرى.

وحول المساعدات الإنسانية التي تقدم إلى اليمن، قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك، إن الأمم المتحدة تلقت خلال هذه السنة 30% فقط من الاحتياجات الأساسية للمساعدات الإنسانية.

وأكد أن الدول التي وعدت بتقديم مساعدات لليمن ومنها دول مشاركة في تحالف الحرب على اليمن، لم تفِ بالتزاماتها، وهذا ما يعرقل أعمال الإغاثة وهو حكم بالإعدام على كثير من اليمنيين، حسب تعبيره.

وكشف لوكوك  في احاطته اليوم، أن  “من بيدهم حماية اليمنيين ومساعدتهم لا يمدون يد المساعدة لهم”، في إشارة إلى التحالف السعودي الإماراتي.

وحول استكمال مفاوضات تبادل الأسرى، أعلن رئيس اللجنة شؤون الأسرى في صنعاء، عبد القادر المرتضى، أنهم سيتحركون مساء اليوم، من مطار صنعاء الدولي إلى جنيف، للمشاركة في النقاشات برعاية الأمم المتحدة.

قد يعجبك ايضا