الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

الإصلاح يعترف بدور التحالف في اسقاط مأرب

شن  مدير أمن تعز، المحسوب على الاصلاح، الثلاثاء، هجوما جديد  على التحالف وطارق صالح متهما اياهما بتدبير سقوط مأرب، أبرز معاقل الحزب في الشمال الشرقي لليمن.

يتزامن ذلك مع استمرار  الحزب  بمساعيه للسيطرة على الريف الجنوبي للمدينة بمحاذة المناطق الخاضعة  لسيطرة الفصائل الموالية للإمارات .

خاص- الخبر اليمني:

وقال منصور الاكحلي وفق ما نقلته عنه قناة يمن شباب التابعة للإصلاح، إن  التحالف قام بتدريب من وصفهم بمقاتلي “الحوثي” لإسقاط مأرب.

ولم يتضح بعد ما إذا كان الاكحلي يحاول  التلميح لدور صغير بن عزيز ، رئيس أركان هادي، وخنجر الامارات في خاصرة الإصلاح والذي يخوض معركته مع فصائل الحزب ضمن طموحه لخلافة محسن المتوقع  الاطاحة به، أم  إلى العناصر التي انسلخت عن الفصائل المدعوة اماراتيا في الساحل الغربي بقيادة طارق صالح  و عادت بالمئات  إلى صنعاء بعد تلقيها تدريبات من التحالف، لكن توقيت الاتهامات تشير إلى أن الاصلاح يحضر للانتقام من تلك الفصائل خصوصا في ظل تحركاته للسيطرة على مديرية الصلو في الجنوب الشرقي لتعز لتأمين هجوم واسع على المخا سبق وأن بشر به مرشد الإخوان في تعز عبده فرحان سالم واكده حمود المخلافي، قائد مجاميع مدعومة من تركيا وقطر.

قد يعجبك ايضا