الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

غارات اماراتية على قوات هادي في ابين بحضور لجنة سعودية

شنت الإمارات، الثلاثاء، سلسلة غارات جوية على مواقع  قوات هادي في ابين، جنوبي اليمن،  في خطوة تصعيدية تشير  إلى رفض ابوظبي أية  مساعي لحل لا يخرج فصائل الاصلاح من جنوب اليمن.

يتزامن ذلك مع اعادة تموضع القوات الاماراتية في عدن بضوء سعودي.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر قبلية أن طائرات مسيرة، انطلقت من مدينة زنجبار الخاضعة لسيطرة الانتقالي،  استهدفت عددا  من المواقع في قرن الكلاسي وشقرة مخلفة عددا من القتلى والجرحى بينهم قيادات عسكرية.

وتزامنت الغارات مع وجود لجان رقابة سعودية كانت تحاول اعاد التمركز في إطار الترتيبات السعودية الجديدة لوقف اطلاق النار على طول جبهات القتال في ابين.

وهذه المرة الثانية التي تستهدف فيها الامارات التي دفعت مؤخرا بتعزيزات كبيرة للانتقالي، قوات هادي في ابين في اقل من شهر، وتعد بحسب مراقبين تصعيد يهدف لتفجير الوضع باتجاه محافظة شبوة التي تعمل الامارات بكل جهد لطرد “الاخوان” منها.

وتأتي هذه الغارات بعد  مباحثات سعودية اماراتية عسكرية بشأن التطورات في اليمن وهو ما يشير إلى مساعي السعودية لاستخدام عصا الامارات مجددا لضرب الاصلاح الذي لا يزال يماطل في تنفيذ اتفاق الرياض.

الجدير بالذكر ان ابين تشهد منذ اكثر من شهرين اعنف المعارك اليومية  بين الانتقالي وهادي  ويتمركز القصف المتبادل على طول الجبهات دون تقدم يذكر.

قد يعجبك ايضا