صنعاء: تطبيع  الأنظمة مع “إسرائيل” لن يحقق لها الأمن ولا السلام في الشرق الأوسط

اخترنا لك

أدانت صنعاء، الأربعاء، توقيع الإمارات والبحرين اتفاقي تطبيع العلاقات مع الكيان الإسرائيلي، معتبرة ذلك “خيانة عظمى لقضية العرب المركزية، وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية”.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأشارت صنعاء في بيان وزارة خارجيتها إلى أن بعض الأنظمة العربية هرولت للتطبيع مع الكيان الصهيوني برعاية أمريكية، وذلك لن يحقق الأمن لتلك الأنظمة أو التوصل إلى سلام في الشرق الأوسط، بل سيثير سخط الشعوب على تلك الأنظمة، وتهديد الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وأضاف أن “الهدف الرئيس من التطبيع هو تحقيق مكاسب سياسية للإدارتين الأمريكية والصهيونية ومحاولة تصفية القضية الفلسطينية التي هي حاضرة في وجدان الشعوب العربية والإسلامية وشعوب العالم الحر”.

وتابع بيان خارجية صنعاء: التطبيع الذي تم، هو بين الكيان الصهيوني والأنظمة العميلة لأمريكا وليس مع الشعوب الخليجية والعربية الحرة التي تقف إلى جانب حقوق أبناء الشعب الفلسطيني المغتصبة.

أحدث العناوين

روسيا تعرض مظلة أمنية للخليج مع إعلان دوله التخلي عن الأمريكية

عرضت روسيا، الأربعاء، مظلة أمنية في الشرق الأوسط مع إعلان دول خليجية خروجها من الأمريكية في تحول استراتيجي بالمنطقة. خاص...

مقالات ذات صلة