أمر قضائي يوقف قرار ترامب بحظر تطبيق “وي تشات” الصيني

اخترنا لك

أوقف أمر قضائي فيدرالي، اليوم الأحد، قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بحظر تطبيق وي تشات الصيني.

مؤشر-الخبر اليمني:

وذكر موقع “آيت نيوز” أن القاضية الفيدرالية لوريل بيلر منعت بشكل مؤقت الأمر التنفيذي للرئيس الأمريكي (دونالد ترامب) الذي يطلب من آبل وجوجل إزالة تطبيق المراسلة المملوك للصين وي تشات ومنع تنزيله في الولايات المتحدة .

وقالت القاضية: إن المدعين – مجموعة من مستخدمي وي شات المقيمين في الولايات المتحدة – أظهروا أسئلة جدية في ادعائهم بأن الأمر التنفيذي يهدد حقوق التعديل الأول للمستخدمين، مضيفةً: تعكس أدلة المدعين أن تطبيق وي تشات هو الوسيلة الوحيدة للتواصل للكثيرين في المجتمع، وذلك لأن الصين تحظر التطبيقات الأخرى، ولأن المتحدثين الصينيين ذوي الكفاءة المحدودة في اللغة الإنجليزية ليس لديهم خيارات أخرى.

وتابعت بيلر بأن الحظر المفروض على التطبيق لا يوفر أدلة كافية على أنه مصمم بشكل ضيق لحل مخاوف الأمن القومي للحكومة الأمريكية فيما يتعلق بالتطبيق، وهناك بدائل واضحة للحظر الكامل كما يشير المدعون، مثل منع تطبيق وي شات من الأجهزة الحكومية، كما فعلت أستراليا، أو اتخاذ خطوات أخرى لمعالجة أمن البيانات.

في حين قالت وزارة العدل: إن عرقلة الأمر التنفيذي من شأنها أن تحبط قرار الرئيس بشأن أفضل السبل لمواجهة تهديدات الأمن القومي.

من المؤكد أن مصلحة الأمن القومي الشاملة للحكومة مهمة، وبينما أثبتت الحكومة أن أنشطة الصين تثير مخاوف أمنية قومية كبرى، لكنها لم تقدم سوى القليل من الأدلة على أن حظرها لتطبيق وي تشات يعالج هذه المخاوف.

أحدث العناوين

مناهضون للعدوان على غزة يتظاهرون داخل الكونجرس والشرطة تعتدي عليهم

نظم متظاهرون مناهضون للعدوان على غزة احتجاجا داخل الكونجرس الأمريكي قبل خطاب رئيس وزراء كيان الاحتلال بنيامين نتنياهو، غدا...

مقالات ذات صلة