حضرموت.. الاغتيالات تتصاعد والاحتجاجات تتسع

اخترنا لك

تصاعدت أعمال العنف في حضرموت، الثلاثاء، مع بلوغ الصراع السياسي ذروته في مؤشر مخيف لمستقبل الوضع في أهم محافظة مفصلية في الحرب على اليمن.

خاص -الخبر اليمني:

وسجلت المحافظة حالتي قتل ومحاولة اغتيال خلال الساعات الـ12 الماضية في وقت اتسعت فيه رقة الشغب والمواجهات في المحافظة.

وقالت مصادر محلية إن حالة قتل شهدتها مناطق الوادي حيث قام مسلحون في مديرية القطن بخنق طفل في الخامسة عشر يدعى صالح الفضلي حتى الموت، مشيرة إلى أن دوافع الجريمة لم تتضح بعد فرار الجناة.

وكانت مدينة المكلا، شهدت محاولة اغتيال لقيادي رفيع في الأمن يدعى جمال بن عون.

واصيب عون الذي كان يقود قوة أمنية لتفريق محتجين على انقطاع التيار بعدة طلقات نارية نقل على إثرها إلى المستشفى، ولم تعرف هوية الجناة.

في سياق الفوضى، اتسعت الاحتجاجات اليومية، الثلاثاء، لتشمل مديرية غيل باوزير حيث خرج المئات في مسيرات منددة بانهيار الخدمات لتضاف بذلك إلى مدينة المكلا التي تشهد منذ أيام قطع للشوارع.

ومع أن هذه التطورات تشير إلى  تنامي  الفوضى في المحافظة إلا أن مراقبين اعتبروها اسقاط لسيناريو عدن الذي فرضه التحالف سابق عبر نشر الاغتيالات والاحتجاجات قبل أن ينهيه بفرض الانتقالي سياسيا كواقع على الأرض على حساب حكومة هادي  خصوصا وأن التطورات في حضرموت تتزامن مع مخاض عسير داخليا وخارجيا لإخراج صيغة تقاسم مناسبة لقوى “الشرعية” في المحافظة النفطية.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة