مقتل أكثر من 10 أشخاص في جنوب كولومبيا حيث مناجم الذهب وحقول المخدرات

اخترنا لك

أعلنت السلطات الكولومبية اليوم الثلاثاء، مقتل عشرة أشخاص على الأقل، في جنوب غرب كولومبيا، حيث تسود موجة عنف غير مسبوقة منذ وقعت بوغوتا عام 2016 اتفاق سلام مع حركة التمرد السابقة “فارك” .

وكالات-الخبر اليمني:

كما عثرت السلطات على أربع جثث لرجال قتلوا برصاص مسلحين في بلدة موسكيرا بمقاطعة نارينيو، بين نباتات ساحلية، وفق المتحدث الرسمي باسم الحكومة.

ولفت مسؤول محلي آخر، إلى مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه مسلحون على متن قارب وهم يطلقون النار على أربعة شبان.

وقال المسؤول في حكومة المقاطعة، فرانسيسكو سيرون، في شريط فيديو أرسله إلى وسائل الإعلام إنه “لسوء الحظ، فإن موجة العنف تستمر في التصاعد في مقاطعتنا”.

ووقعت هذه المجزرة  بعد مجزرة أولى حدثت، الأحد، في مقاطعة كاوكا المجاورة، وراح ضحيتها ستة أشخاص.

وقالت سلطات المقاطعة إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على أشخاص كانوا يحضرون مصارعة الديوك، ما أسفر عن مقتل ستة من المتفرجين وإصابة آخرين بجروح، لم يحدد عددهم.

واتهمت الشرطة منشقين عن حركة القوات المسلحة الثورية الكولومبية (فارك)، بالوقوف خلف المجزرتين.

وأحصى المرصد المستقل “إنديباز”، هذا العام، وقوع 61 مجزرة، على الأقل، في كولومبيا.

وتتنافس في مقاطعتي نارينيو وكوكا جماعات مسلحة تتقاتل للسيطرة على المناجم غير القانونية، وعلى آلاف الهكتارات المزروعة بالمخدرات، بالإضافة إلى طرق تهريب المخدرات من ساحل المحيط الهادئ إلى أميركا الوسطى والولايات المتحدة.

أحدث العناوين

UNRWA: Over a million people have lost their homes in Gaza

The United Nations Relief and Works Agency (UNRWA) stated that after 201 days into the war, destruction is everywhere...

مقالات ذات صلة