الحرس الثوري الإيراني يفتتح قاعدة عسكرية جديدة في مضيق هرمز

اخترنا لك

افتتحت قوات الحرس الثوري الإيراني، اليوم الخميس، قاعدة عسكرية بحرية جديدة في مدينة “سيريك”، المطلة على مضيق هرمز من الجهة الشرقية.

وكالات-الخبر اليمني:

وقال اللواء حين سلامي، القائد العام للحرس الثوري، في مراسم الافتتاح، إن هذه القاعدة تقع في أهم نقطة استراتيجية بالمنطقة في مجال الشؤون الدفاعية والهجومية في المياه الخليجية ومضيق هرمز، وأن افتتاحها يعتبر نقلة نوعية في مجال تنفيذ العمليات القتالية وعمليات الاستطلاع والدفاع في المياه الخليجية.

وأكد أن إنشاء هذه القاعدة بدأ منذ عام 2014، ويهدف إلى الرقابة الكاملة على تحركات السفن في مضيق هرمز والمياه الخليجية وبحر عمان.

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن أمس الأربعاء، انضمام 188 طائرة مسيرة ومروحية محلية الصنع إلى أسطول القوات البحرية التابعة للحرس.

وقالت قيادة القوات البحرية في الحرس الثوري إن هذه الطائرات ستوفر إمكانية رصد التحركات البحرية في منطقة وجود قوات الحرس، واستخدامها في العمليات التي تنفذها بحرية الحرس الثوري.

وأضافت أنه تمت إزاحة الستار عن 3 طائرات مسيرة قادرة على الإقلاع والهبوط عموديا، وطائرة مسيرة أخرى تسمى “مهاجر”، وهي قادرة على قطع مسافة تتخطى 200 كيلومتر، وتنفيذ مهام في ظروف جوية صعبة.

وبالتزامن مع ذلك، قال قائد القوات البحرية بالحرس الثوري الإيراني، علي رضا تنكسيري، إن الحرس الثوري رصد قبل 5 أيام حاملة الطائرات “يو إس إس نيمتز” الأمريكية والمجموعة القتالية التابعة لها قبل دخولها إلى مضيق هرمز والمياه الخليجية.

وأضاف تنكسيري أن الحرس الثوري قادر على رصد كافة التحركات البحرية في مضيق هرمز والمياه الخليجية وبحر عمان عبر طائرته المسيرة.

وتزايد التوتر بين واشنطن وطهران منذ انسحاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عام 2018  بشكل أحادي من الاتفاق المبرم بين الدول الخمس الكبرى وألمانيا مع إيران بشأن البرنامج النووي للأخيرة.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة