تقدم في أبين ..تصعيد جديد للانتقالي على واقع تحريك الملف العسكري

اخترنا لك

صعد المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيا، الخميس، عسكريا في أبين، جنوبي اليمن، مع انباء عن بدء ترتيبات جديدة لتنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية إن قوات الانتقالي شنت منذ وقت متأخر من مساء الاربعاء وحتى وقت مبكر من فجر الخميس هجوم كبير على قوات هادي المتمركزة في الشيخ سالم وقرن الكلاسي على تخوم مدينة شقرة، مشيرة إلى أن  قوات كبيرة تقدمت برا إلى مناطق جديدة في وادي سلا المطل على شقرة وخاضعت مواجهات تعد الاعنف مع قوات هادي.

ورغم تمكن قوات الانتقالي من  اختراق الدفاعات الاولى لقوات هادي إلا أنها انسحبت من الكثير من المواقع على واقع قصف مدفعي وصاروخي مكثف شنته قوات هادي عليها.

وتشير تحركات الانتقالي إلى وجود نية لدى المجلس للتصعيد عسكريا خلال الايام المقبلة وبما يحقق  تقدما يرجح كفته  في ابين  قبل بدء تنفيذ الشق العسكري والامني.

في السياق نقل موقع العين الاماراتي عن مصادر دبلوماسية قولها إن الأيام المقبلة ستشهد بدء ترتيبات عسكرية لتنفيذ الشقين الامني والعسكري من اتفاق الرياض، مشيرة إلى وجود تفاهمات اماراتية  سعودية حول النقاط الخلافية.

ولم تكشف المصادر طبيعة التنفيذ وما إذا كان ثمة توجه لدعم الانتقالي للتقدم صوب مناطق اخرى لكن التطورات الاخيرة  تشير إلى مساعي اماراتية لبسط نفوذ الانتقالي على شبوة المجاورة.

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة