مأرب.. صنعاء تتقدم على تخوم المدينة وقائد جبهة هادي يستبق بنهب مخصصات القبائل

اخترنا لك

شهدت مأرب، الاحد، تطورات عسكرية تنبئ  بقرب حسم قوات صنعاء للمعركة التي تشكل مفصلا في الحرب على اليمن والممتدة منذ  6 سنوات.

خاص- الخبر اليمني:

وكشفت مصادر قبلية عن تحقيق قوات صنعاء تقدم جديد في معركة تحرير مأرب، مشيرة إلى أن طلائع قواتها وصلت جبل دش الخشب القريب من نقطة نخلا التي تبعد 15 كيلو فقط من مدخل  مدينة مأرب.

كما كشفت عن تواصل معركة تحرير منطقة جبل مراد مع احتدام المعارك في مركزه.

على الصعيد ذاته، افادت مصادر في مراد، عن وصول  وحدة عسكرية من القوات الخاصة المتخصصة بحرب الشوارع إلى تخوم المدينة ، مشيرة إلى أن هذه الوحدة التي ارسلتها وزارة الدفاع ستتولى بمعية لواء من مراد عملية تحرير المدينة.

في المقابل،  كشفت مصادر قبلية عن نهب مفرح بحيبح، الذي كلفه التحالف بقيادة معركة مأرب مؤخرا، نحو 200 مليون ريال سعودي تسلمها من السعودية لشراء ولاءات القبائل في مأرب.

واعتبرت المصادر خطوة بحيبح هذه تشير إلى أنه بات يستشرق نتائج المعركة هناك في ظل التقدم المتسارع لقوات صنعاء ومحاولاته ترتيب وضعه مستقبلا في حال سقوط المحافظة النفطية.

كما افادت بتهديدات سعودية بقصف بحيبح وقواته  في حال استحوذ على المبلغ لصالحه ..

وكانت السعودية اعادت بحيبح الذي فر بمعية اسرته من مسقط راسه في الجوبة   إلى قيادة المعركة في محاولة للحفاظ على التفاف قبلي حوله، لكن خطوة بحيبح الاخيرة تشير إلى أنه يدرك موازين القوى المتغيرة ايجابا  لصالح صنعاء.

في السياق ، واصلت المعارك استنزاف القيادات العليا في قوات هادي، حيث اعلنت تشيع  ركن عمليات اللواء 72 مشاة العميد احسن بادر واثنين من مرافقيه بعد مقتلهم في ظروف غامضة.

وكان عددا من قيادة هادي وعشرات الجنوب لقوا مصرعهم  في الجبهة الشمالية الشرقية لمأرب، بينهم القياديان محمد  عبدالله كريش  وطالب علي صهيب بحيبح .

أحدث العناوين

أمريكا تستبق انهيار البعثة الأوروبية في البحر الأحمر بضم دولها إلى تحالف “البحرين”

بدأت الولايات المتحدة، السبت،  ترتيبات تحسبا لانهيار البعثة الأوروبية في البحرين الأحمر والعربي. خاص – الخبر اليمني: وأعلنت  القيادة المركزية للقوات...

مقالات ذات صلة