مساهمو أكبر شركة مقاولات في الإمارات يقررون تصفية الشركة

اخترنا لك

فوض مساهمو شركة أرابتك القابضة- أكبر شركة مقاولات في الإمارات- مجلس إدارة شركة الإنشاءات المدرجة في دبي، أمس الأربعاء، للتقدم بطلب تصفية بسبب وضعها المالي غير القابل للاستمرار نتيجة لتداعيات جائحة فيروس كورونا.

مؤشر-الخبر اليمني:

وقال مصدران في الشركة إن المساهمين فوضوا مجلس الإدارة أيضا لتعيين أليكس بارتنرز وماثيو وايلد وأي شخص أو أشخاص آخرين يرى المجلس أنهم مناسبون كمصفين.

وعقدت أرابتك اجتماعا للمساهمين أمس الأربعاء، للبت فيما إن كانت ستواصل العمل أم ستجري تصفية الشركة وحلها بعدما أضرت جائحة كورونا بمشاريعها وكبدتها تكاليف إضافية.

وهوت أسهم أرابتك القابضة -التي شاركت في بناء متحف اللوفر أبو ظبي وبرج خليفة في دبي- أكثر من النصف منذ بداية العام الجاري، وتقرر تعليق التداول عليها قبيل اجتماع المساهمين.

كما أعلنت الشركة أنها منيت بخسائر في النصف الأول من العام الجاري بلغت 794 مليون درهم (216 مليون دولار) لتبلغ الخسائر المتراكمة عليها 1.46 مليار درهم.

ويلزم القانون الشركات بالتصويت على استمرار العمل إذا بلغت الخسائر المتراكمة نصف رأسمال الأسهم المصدرة.

وسعت عدة شركات إماراتية لتمديد آجال ديونها أو الاتفاق على شروط أفضل في الأعوام الماضية، لتجنب التخلف عن سدادها بعدما أضر انهيار أسعار النفط بقطاعات الطاقة والخدمات والتشييد.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة