فصائل الاصلاح تعاود التصعيد ضد الامارات بمحاصرة قواتها في بلحاف

اخترنا لك

عاودت فصائل الاصلاح، الاثنين، التصعيد ضد القوات الاماراتية في شبوة باستحداث نقاط على تخوم منشأة بلحاف التي تتخذها القوات الاماراتية قاعدة لها.

يأتي ذلك بعد هجمات  قوية تعرضت لها هذه الفصائل تحمل بصمات اماراتية.

خاص -الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية إن القوات الخاصة – أبرز أذرع الإصلاح العسكرية- استحدثت نقطة جديدة في مديرية رضوم الساحلية على  مقربة من بوابة منشاة بلحاف المنتجة للغاز المسال والتي تتحصن بداخلها قوات اماراتية.

وجاء استحداث النقطة بعد يوم على اشتباكات خفيفة بين فصائل الاصلاح والقوات الاماراتية   مكنت الاخيرة من طرد مسلحي الاصلاح من نقاط ومواقع استحدثت مؤخرا.

وتأتي التطورات الجديدة بعد يوم  على تعرض سفينة نفط كانت راسية في ميناء النشيمة الخاضع  لسلطة الاصلاح والقريب من بلحاف لهجوم بالغام بحرية ..

وغادرت السفينة  التي تحمل اسم ” اس واي ار أي” الميناء وعلى متنها 600 برميل من النفط الخام وهي نصف الكمية التي كان يتوقع أن تقوم الباخرة  بشحنها إلى الاسواق الاسيوية لصالح سلطة هادي ونائب مدير مكتبه للشؤون الاقتصادية.

وتشهد شبوة منذ ايام توتر متصاعد بين الامارات والاصلاح   تحاول السعودية  اخماد نيرانه بوساطة  فشلت حتى الان في نزع فتيل التوتر في ظل تمسك كل طرف بالمحافظة النفطية والساحلية  من نصيبه.

أحدث العناوين

أكثر من 111 ألف شهيد ومصاب في غزّة حتى الآن والعالم صامت

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 34183 شهيدًا و77143 مصابًا...

مقالات ذات صلة