6 أسباب لظهور الهالات السوداء تحت العين منها التدخين وقلة النوم

اخترنا لك

الهالات السوداء التي تظهر تحت العين وغالبا ما تحدث نتيجة لترقق الجلد، ما يجعل الأوعية الدموية أكثر وضوحا، ويمكن أن يؤدي انتفاخ العين إلى ظهور ظلال داكنة تحت العينين.

متابعات- الخبر اليمني :

ويتوقف علاج الهالات السوداء على سبب ظهورها، وفيما يلي 6 أسباب لظهور الهالات السوداء تحت العين:

قلة النوم

ويمكن السيطرة على ذلك عن طريق النوم حوالي سبع إلى ثماني ساعات ليلا.

 

الشيخوخة

 

مع التقدم في السن، تبدأ الأنسجة المحيطة بالعين في الترقق، ما يجعلها تبدو منتفخة، ويمكن علاج الأمر عن طريق الفيلر والعلاج بالليزر.

 

الحساسية

ويمكن تناول مضادات الهيستامين التي تساعد في تقليل أعراض الحساسية.

الوراثة

وتؤثر الوراثة على مستويات الكولاجين وإنتاج الميلانين والذي يسهم في ظهور الهالات السوداء، ويمكن معالجة الأمر من قبل طبيب الأمراض الجلدية.

نقص الحديد وفقر الدم

ويمكن علاج الأنيميا وفقر الدم للتخلص تماما من الهالات السوداء بالعين، كما أن اتباع نظام غذائي صحي مليء بالأطعمة الغنية بالحديد، مثل السبانخ والفاصوليا والمأكولات البحرية يمنع ويعالج فقر الدم.

التدخين والكحول

يزيد التدخين وتناول الكحول من الهالات السوداء، حيث يعملان على جفاف الجلد، ويتسبب الكحول في تمدد الأوعية الدموية تحت العين، ما يجعل الهالات السوداء أكثر بروزا، كما يسبب تناول الكحول قلة النوم، وهو يؤدي أيضا إلى تفاقم ظهور الهالات السوداء.

كما أن أول أكسيد الكربون الموجود في السجائر، يحرم البشرة من الأكسجين، ما قد يجعلها تبدو أغمق، ويؤدي التدخين أيضا إلى تسريع شيخوخة الجلد عن طريق تكسير الكولاجين.

أحدث العناوين

ألبوم موسيقي عالمي لدعم صندوق إغاثة الأطفال الفلسطينيين

يجهز أكثر من 50 فنانًا من الولايات المتحدة وبريطانيا ألبوم موسيقي جديد لدعم صندوق إغاثة الأطفال الفلسطينيين والقضية الفلسطينية. متابعات-...

مقالات ذات صلة