استهداف النائب يفاقم ازمة منصب مدير امن عدن

اخترنا لك

استهدف مسلحون في عدن، الثلاثاء، نائب مدير الأمن  بالتزامن مع استمرار ازمة المدير..

يأتي ذلك وسط انفلات امني غير مسبوق مع تفشي جرائم القتل.

خاص -الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية أن “مجهولين” استهدفوا منزل نائب مدير امن عدن العقيد ابوبكر احمد حسين جبر  بمدينة التواهي عبر اطلاق  كثيف  للنيران ومن اسلحة مختلفة  قبل ان يلوذوا بالفرار على متن طقم  امني.

وتسبب الهجوم بأضرار مادية دون خسائر بشرية .

وتشير العملية، وفق مراقبين، إلى أن الهجوم كان رسالة لجبر  خصوصا في ظل مخاوف الانتقالي من دفع السعودية به لإجراء عملية استلام وتسليم أو تنصيبه مدير للأمن في ظل الخلافات مع المدير السابق شلال شائع الذي يرفض تسليم ادارة الأمن لخلفه المعين من قبل التحالف محمد الحامدي.

وفشلت السعودية مؤخرا بدفع شائع لتسليم ادارة الامن رغم عرضها 20 مليون ريال في الوقت الذي يشترط فيه شائع 30 مليون دولار ويصعد عبر المطالبة بإعادته إلى عدن لإجراء العملية.

وتعيش عدن  تدهور امني مستمر في ظل الصراع داخل الانتقالي على منصب مدير الأمن.

وشهدت  المدينة  خلال الساعات القليلة الماضية حالتي قتل احدها في التواهي واخرى في التقنية حيث اعترض مواطنين شاب واردوه على الفور قبل ان يلوذوا بالفرار.

ومن شأن هذه التطورات عرقلة تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض والذي يقضي بخروج فصائل الانتقالي من المدينة وتسليمها لقوات سعودية

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة